الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يزور عائلة الأسير المضرب عن الطعام أيمن الشراونة

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 12:59 )
الخليل-معا- تضامنا مع الأسير أيمن الشراونة زار محافظ الخليل كامل حميد عائلة الاسير أيمن الشراونة في قرية دير سامت، الذي يخوض إضراب مفتوحا عن الطعام منذ تاريخ 1/7/2012 احتجاجا على إعادة اعتقاله كأسير محرر، ورافقه في زيارته أمين سر إقليم حركه فتح في الجنوب ياسر دودين وأعضاء الإقليم وكادر فتح في الجنوب ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية في المحافظة خالد دودين ومدير الدائرة الأمنية في المحافظة محمد الجعبري.

والتقى المحافظ حميد والوفد المرافق أسرته وأولاده وأشقائه في خيمة الاعتصام المنصوبة في القرية. معبرا عن اعتزازه بالبطل أيمن الذي سطر صمودا أسطوريا في الدفاع كرامته ووطنه، ناقلا لهم تحيات وتقدير الرئيس محمود عباس " أبو مازن"، مشيرا إلى أنة لا يمكن تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة طالما لم يتحرر كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال.

واكد أن قضية الأسرى قضية مركزية وهي من الثوابت الأساسية التي تقع على سلم الأولويات القيادة الفلسطينية، مطالبهم بالتحلي بالصبر قائلا "هذا الحال هو حال كل بيت فلسطيني".

ودعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل السريع و العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين الذين يتعرضون للموت في كل لحظة، محملا الحكومة الإسرائيلية أي مساس بحياة أيمن وبكل الأسرى.