الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بلدية نابلس ينظم ورشات عمل حول الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 13:59 )
نابلس- معا- عقد مركز بلدية نابلس الثقافي ورشتين حول موضوع الصحة النفسية وفن الاستماع.حملت الورشة الأولى عنوان التكيف والصحة النفسية، للأخصائية آلاء الشافعي بحضور عدد من متطوعي المركز والمهتمين، وتضمنت مناقشة عدة محاور منها تعريف وتصنيفات عناصر التكيف، بالإضافة إلى خطوات تشكيل السلوك التكيفي الجديد، ومكونات الشخصية، كما تم تطبيق بعض التمارين كتمارين كسر الحواجز وتقييم ومعرفة الذات، وتحديد الأهداف في الحياة.

أما الورشة الثانية للأخصائية سلسبيل طايل فرج فكانت حول فن الاستماع والتي تطرقت إلى فن الاستماع وأهميته في حياتنا والتركيز على انه مهارة عقلية فكرية يجب التدريب عليها كمهارة القراءة والكتابة والفرق بين الاستماع والإنصات وتعريف كل منهما والتعرف على آلية الاستماع الفعال وتحديد شروطه.

كما تطرقت فرج إلى تعريف ما هي مهارات الاستماع و بعض الإحصائيات المتعلقة بتلك المهارة وربط مهارات الاستماع مع القيادة الناجحة، وفي نهاية الورشة طرح المشاركين العديد من الأسئلة حول الموضوع والتي قامت المدربة بالإجابة عليها كما اشتملت الورشة على العديد من التدريبات العملية حول مهارات الاستماع.

وتقدم عدي شويكه منسق المشاريع بالمركز بالشكر والتقدير للأخصائيتين على مشاركتهم الفعالة، وأشار إلى أن هذه الورش تأتي ضمن سلسلة يعمل المركز على تنفيذها مثل الورش الإعلامية والتنمية البشرية والدعم النفسي والاجتماعي.