الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تستقبل وفدا نرويجيا

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 14:03 )
نابلس -معا- استقبلت نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة وفدا نرويجيا ضم عدد كبير من أعضاء جمعية الصداقة بين مدينتي نابلس وستيفنجر النرويجية يرافقهم نصير عرفات مدير اللجنة الاهلية في مدنية نابلس.

في البداية رحبت الاتيرة برئيس وأعضاء جمعية الصداقة النرويجي الضيف الى مدينة نابلس متمنية لهم زيارة ناجحة ومثمرة لنابلس، مثمنة في الوقت نفسه اللقاء والتواصل مع مدينة نابلس وأهلها وفعالياتها ومؤسساتها.

وقامت الاتيرة بتقديم شرحا مفصلا حول الاوضاع العامة في محافظة نابلس ومن كافة النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها، وما تشهده المحافظة من اعتداءات يويمة منظمة ومتواصلة من قبل المستوطنين على المواطنين الفلسطينين الامنين وممتلكاتهم، معتبرة أن هذه الإعتداءات تأتي ضمن سياسة الحكومة الإسرائيلية اليمينية الخطيرة والهادفة الى إبقاء حالة من التوتر والعنف والعمل على جر المنطقة الى مربع العنف والفوضى.

واشارت الاتيرة الى الخطة الاستراتيجية التنموية الخمسية لمحافظة نابلس التي تعمل على تقديم تحليلاً تشخيصياً لأهم الخصائص التنموية للمحافظة بعيدا عن الارتجال والعشوائية، والعمل على تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية المقترحة وفق التوزيع الجغرافي في المحافظة سعيا وراء إحداث التنمية الاقتصادية الاجتماعية وغيرها.

بدورها شكرت رئيس الوفد النرويجي نائب المحافظ الاتيرة على حسن الاستقبال والضيافة، معبرة في الوقت ذاته عن سعادتها البالغة بزيارة فلسطين والإطلاع عن كثب على واقع الحياة في المدينة والعمل على تطوير العلاقات والتعاون والتواصل مع اهلها، متمنية أن تتحق الحرية للشعب الفلسطيني وان يقيم دولته المستقلة وأن يعم السلام في المنطقة.