الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الزراعية في مدينة سلفيت تجتمع للتحضير لموسم الزيتون

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 14:19 )
سلفيت- معا- إجتمعت في قاعة بلدية سلفيت امس اللجنة الزراعية في مدينة سلفيت برئاسة رئيس البلدية تحسين اسليمة وبحضور المهندس ابراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت وبقية اعضاء اللجنة.

وتدارس المجتمعون التحضير لموسم الزيتون القادم والاتفاق على عقد المؤتمر العام لمزارعي المدينة خلال الاسبوع المقبل من اجل تحديد موعد قطف الزيتون في مدينة سلفيت وتضمين قلم الزيت (ضريبة الزيت) .

وناقش المجتمعون ايضا العمل على صيانة الطرق الزراعية القائمة والتي تضررت خلال العام الماضي وخاصة بفعل الامطار وغيرها وذلك تحضيرا لموسم الزيتون وتم نقاش بعض المخالفات التي يقوم بها بعض رعاة الاغنام والاعتداءات على بعض الطرق الزراعية.

وافاد المهندس ابراهيم الحمد عضو اللجنة ومدير الزراعة بان موعد قطف الزيتون لهذا العام حددته وزارة الزراعة في 12/10/2012 ولكن يستطيع اي مجلس بلدي او قروي تاخير هذا الموعد بالتنسيق مع مديرية الزراعة وذلك بحسب المنطقة وكمية الحمل.

وتم التاكيد من قبل اعضاء اللجنة على ضرورة ان تبقى اللجنة الزراعية وما ينبثق عنها من تضمين قلم الزيت وانتخاب لجنة زراعية جديدة وعقد للمؤتمر العام للمزارعين عرفا وتراثا ومن العادات والتقاليد التي تميز مدينة سلفيت منذ اكثر من مئة عام.

يذكر ان اللجنة الزراعية في مدينة سلفيت يتم انتخابها سنويا من خلال اجتماع عام يضم مزارعي المدينة يتم الدعوة اليه ويتم تدارس موسم الزيتون القادم وموعد قطف الزيتون والمخالفات وتعيين حراس للمزروعات وتضمين قلم الزيت وغيرها من العادات والتقاليد التي ما زالت مدينة سلفيت تتمسك بها.