الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة مشتركة في جنين لضبط السوق الداخلي

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 14:57 )
جنين - معا - شكلّ مكتب الاقتصاد الوطني في جنين لجنة مشتركة من الضابطة الجمركية والمحافظة ومديرية الصحة والزراعة وصحة البلدية وقسم حماية المستهلك من اجل مناقشة الاليات والاجراءات التي سيتم القيام بها.

وجاء التشكيل كما قال عماد ابو طبيخ مدير مكتب الاقتصاد في محافظة جنين لمراسل معا في اطار تنظيم السوق الداخلي والرقابة على اشهار الاسعار وخاصة قائمة السلع الاستهلاكية الاساسية وعددها 8 سلع اساسية والتي اعلنها الوزير الدكتور جواد ناجي بالاضافة الى مجموعة من الاجراءات التي ستقوم بها الوزارة في ظل موجة ارتفاع الاسعار للتخفيف عن كاهل المواطن الفلسطيني وحماية للمستهلك من المغالاة في الاسعار والاحتكار لبعض السلع الاساسية وتأمين المخزون السلعي.

واوضح ان اللجنة اتفقت خلال اجتماع لها اليوم على تكثيف الجولات الرقابية على التجار في كافة انحاء المحافظة وفي جميع التجمعات السكانية لالزام التجار بإشهار الاسعار والالتزام بالسقف السعري للسلع الاساسية، موضحا انه سيتم تحويل التجار المخالفين وغير الملتزمين الى القضاء لإتخاذ الاجراء القانوني بحقهم.

واهاب ابو طبيخ بالتجار الالتزام كما عهدناهم دائماً بالقرارات الصادرة من الوزارة والتخفيف على المستهلك من خلال مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة والقبول بهامش ربح معقول وعدم المغالاة في الاسعار.