الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع موسع لمشرفي ومشرفات النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 16:39 )
رام الله - معا - اللجنة الرياضية المدرسية المركزية - ترأست المدير العام الأنشطة الطلابية ، السيدة الهام عبد القار المحيسن اجتماعا موسع لمشرفي ومشرفات النشاط الرياضي في مختلف مديريات التربية والتعليم ، وذلك بحضور مدير دائرة النشاط الرياضي جمال فرهود ، وحبيبة كيلاني من دائرة النشط الرياضي ، وجميع مشرفي ومشرفات النشاط الرياضي .

وفي البداية تحدثت الأخت ام المعتصم ، مثنية على نشاطات دائرة النشاط الرياضي ، وانجازاتها في مختلف المواقع ، والتي تشمل الذكور والإناث ، مركزة على اسبوه الشباب الفلسطيني ، الذي سينطلق في الحادي عشر من تشرين ثاني القادم ، في ذكرى الراحل الكبير ياسر عرفات ، وما يتضمنه الأسبوع من فعاليات وأنشطة ، ستنظم في عموم المديريات .

وأكدت الأخت الهام عبد القادر على ان الأولوية تبقى لهذا الحدث الوطني الكبير ، الذي يلتقي فيه جميع شباب فلسطين ، من الطلبة والطالبات ، مؤكدة على ضرورة تفعيل النشاطات الرياضية للجنسين ، وتنظيم مهرجانات رياضية في نهاية الموسم الرياضي المدرسي .

وأوضحت الأخت ام المعتصم مسببات عدم المشاركة في الدورة الرياضية المدرسية العربية بالكويت ، ، مؤكدة ان عدم حصول جميع أعضاء البعثة على تأشيرات الدخول الى الكويت هو السبب ، مقدمة الاعتذار باسم أسرة التربية والتعليم لكل أعضاء البعثة الذين استعدوا جيدا للمشاركة .
|190143|
وفي كلمته اثني مدير دائرة النشاط الرياضي جمال فرهود على اهتمام الوزارة بالمشاركة الفلسطينية في الدورات الرياضية المدرسية العربية ، التي ينظمها الاتحاد العربي للتربية البدينة ، حيث ان فلسطين حرصت على التواجد في جميع الدورات ، الى جانب الأشقاء العرب ، بما كان له أطيب الأثر في تعميم المثل الرياضية الفلسطينية بين الأخوة العرب ، وتعريفهم بالظروف الصعبة التي تتعرض لها الرياضية المدرسية الفلسطينية .

وأكد فرهود ان فلسطين كانت جاهزة للمشاركة في دورة الكويت في رياضات كرة السلة والكرة الطائرة ذكور ، وخماسي كرة القدم للإناث ، ونظمت من اجل ذلك سلسلة من المعسكرات الإعدادية ، واختارت أفضل النجوم من الطلبة المؤهلين للمشاركة في الرياضات الثلاث ، مبديا أسفه لعدم استثمار هذا الجهد لأسباب ليست فلسطينية .

بعد ذلك ناقش الحاضرون خطة النشاط الرياضي للموسم الرياضي المدرسي 2012 / 2013 ، واطلعوا على تعليمات البطولات المركزية للفصل الأول ، والتي تشمل كلا كم :

الشطرنج البطولة للجنسين يوم 12/11 بمدرسة ذكور شهداء سلواد برام الله .

كرة الطاولة فردي وزوجي يوم 4/11 في مدرسة الأوائل يرام الله بالنسبة للإناث ، وفي المكان نفسه يوم 21/11 للذكور .

الكرة الطائرة : بالنسبة للإناث تلعب مجموعة في صالة مرج ابن عامر بجنين يوم 3/12 ومجموعة في صالة بلدية الخليل في اليوم نفسه بالنسبة.

وبالنسبة للذكور تلعب مجموعة في قاعة الفارعة بطوباس ، ومجموعة في صالة ماجد اسعد برام الله يوم 6/12 .

سباق الضاحية للمراحل الثلاث تجرى بطولة الإناث لمختلف المراحل يوم 20/12 بمدرسة بنات عين يبرود الثانوية برام الله ، وتلعب بطولة الذكور لمختلف المراحل يوم 13 /12 بمدرسة ذكور ارتاح بطولكرم .

كرة السلة تقام بطولة الذكور في صالة ماجد سعد برام الله يوم 17/12 ، وتقام بطولة الإناث يوم 10 /12 بصالة ابو عمار ببيت لحم .

الريشة الطائرة للإناث : تقام البطولة للإناث فقط يوم 18/11 بكلية فلسطين التقنية برام الله .

وأكد الأخ جمال فرهود انه سيتم التركيز على المرحلة الأساسية العليا ، لترسيخ قاعدة الرياضة المدرسية ، استعدادا للمشاركات الفلسطينية المقبلة ، وبما يخدم المنتخبات الرياضية الفلسطينية في مختلف الرياضات ، ولمختلف المراحل السنية .