الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية شرق غزة تختتم دورة إعداد قادة الفرق الكشفية المدرسية الجدد

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 16:44 )
غزة - معا - قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي -اختتمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة - قسم الأنشطة التربوية – دورة إعداد قادة الفرق الكشفية المدرسية الجدد و ذلك في مركز التدريب التابع للمديرية.

وحضر اختتام الدورة أ. محمد بدر صيام مدير عام الإدارة العامة للأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي، أ. مها صادق حلس النائب الفني لمدير التربية والتعليم شرق غزة،أ. إبراهيم اللوح رئيس شعبة قسم الأنشطة التربوية وأ. مصطفى الجاعوني الإداري بقسم العلاقات العامة.

وفي كلمته، رحب أ. محمد صيام بالمشاركين ،مؤكداً على أهمية عقد مثل هذه الدورات والتي تأتي لتطوير وتنمية مهارات قادة الفرق الكشفية المدرسية الجدد وتعزيز مبادئ الانتماء للعمل التطوعي لدى أفراد الفرق الكشفية.

وأشار أ. صيام إلى دور قادة الفرق الكشفية في المدارس في تعديل السلوكيات والثقافة السلبية السائدة لدي بعض الطلبة ، وذلك من خلال القيام بالأنشطة المتعددة وتنفيذ المشاريع الرائدة من قبل هؤلاء القادة الكشفيين ، مضيفًا بأن الوزارة لديها خطه شاملة لتدريب قادة الفرق الكشفية في المدارس والتي من خلالها نحقق التقدم والازدهار.
|190134|
بدورها، دعت أ. مها حلس المشاركين إلى تحقيق الأهداف التي عقدت من أجلها الدورة المتمثلة في إعداد جيل من القادة لنقل الخبرات والمهارات إلى الفئة الأساسية المستهدفة من تنفيذ الدورات والدراسات المختلفة وهم أبنائنا الطلبة.

كما شكرت الإدارة العامة للأنشطة بالوزارة لما تقدمه من أنشطه وبرامج كشفيه وبرامج ثقافية للطلبة.

يذكر أنه أشرف على التدريب كل من أ. أيمن شابط مشرف النشاط الكشفي بالمديرية وأ. صابرين أبو الهنا مشرفة النشاط الإرشادي بالمديرية و،قام بالتدريب مجموعة من القادة الكشفيين المميزين التابعين لمدارس مديرية التربية والتعليم شرق غزة.

يشار إلي أن الدورة استهدفت جميع قادة الفرق الكشفية الجدد في مدارس شرق غزة وأن الدورة شملت عدة محاور منها على سبيل الذكر ( التعريف بالحركة الكشفية – إعداد فرق كشفية – السجلات الكشفية – الأعمال الريادية .......) ،كما أن الدورة اشتملت على 12 ساعة تدريبية للمشاركين فيها.

وفي الختام وزعت شهادات الشكر والتقدير والمناديل الكشفية على المشاركون ومنفذو الدورة.