الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الاقصى تحذر اسرائيل من المساس بالمسجد الاقصى وتعلن حالة التأهب القصوى للرد على اي اعتداء

نشر بتاريخ: 06/02/2007 ( آخر تحديث: 06/02/2007 الساعة: 19:53 )
بيت لحم -معا- حذرت كتائب شهداء الاقصى في فلسطين الجناح العسكري لحركة فتح اسرائيل من محاولة تقويض وتهويد المسجد الاقصى والالتفاف على اتفاق التهدئة الذي وقع بين حركتي فتح وحماس.

واعلنت كتائب الاقصى في بيان وصل معا نسخة منه حالة التأهب القصوى في صفوف جميع تشكيلاتها العسكرية للرد على اي اعتداء على المسجد الاقصى.

وشددت كتائب الاقصى على أن هذه الخطوة ستكون بمثابة إعلان حرب مفتوحة لا مجال فيها لتهدئة ولا هدنة، محملة الحكومة الاسرائيلية المسئولية كاملة عن أي اعتداء على المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة الشريفة، مؤكدة على ان صبرها قد شارف على النفاذ.

وقالت الاقصى:" ان المساس بالمسجد الأقصى سيجعل الفصائل المقاومة في حل من أي اتفاق، وإن جندنا على جاهزية كاملة للرد على أي انتهاك بحق الأقصى بكل قوة, وسيحولون ليل الاحتلال الى نهار, ونهارهم الى ظلام- على حد وصف البيان.

وطالبت الكتائب السلطة الفلسطينية ومن خلفها الحكومة, وأبناء الشعب الفلسطيني بكافة فئاته ومؤسساته للتحرك الفوري والعاجل في وجه الاحتلال, ومخططاتهم ضد المسجد الأقصى, تحت شعار " فداك يا أقصى".

كما طالب بيان الاقصى الأمتين العربية, والإسلامية بالتحرك العاجل لحماية المقدسات الاسلامية في فلسطين وخصوصا المسجد الاقصى.