الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سقوط قذائف هاون في هضبة الجولان المحتلة

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 11:26 )
بيت لحم- معا - سقطت عدة قذائف هاون على هضبة الجولان المحتل صباح الثلاثاء وانفجرت في مناطق زراعية مفتوحة، وفقا لما نشر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وقدرت قيادة "الجبهة الشمالية" في الجيش الاسرائيلي ان قذائف الهاون سقطت في المناطق المحتلة من الجولان نتيجة لعمليات عسكرية تجري بالقرب من الحدود بين الجيش السوري والمعارضة، ولم تكن هذه القذائف موجهة نحو الجيش الاسرائيلي أو أهداف اسرائيلية، مشيرة أنها لم تتسبب بوقع أضرار أو اصابات.

وأشار الموقع انها المرة الاولى التي تسقط فيها قذائف هاون في الجولان المحتل منذ بدء الحرب الداخلية في سوريا، حيث وقعت بعض القذائف على الجانب السوري من الحدود في عديد المرات، والتي دفعت قيادة الجيش لرفع مستوى الحذر وتكثيف قوات الجيش على طول الحدود مع سوريا، واعادة تأهيل الجدار خاصة في المناطق التي وصفت بالضعيفة من الناحية الأمنية وسهولة اختراقها.

يشار الى ان الجيش الاسرائيلي أجرى مناورات وتدريبات عسكرية واسعة في هضبة الجولان المحتل خلال الايام الماضية، استعدادا لامكانية توسع دائرة الحرب الداخلية في سوريا واقترابها من الحدود وامكانية لجوء مواطنين سوريين الى الجولان المحتل، كذلك لمواجهة اندلاع حرب واسعة في المنطقة تكون سوريا احد اطرافها حال وجهت اسرائيل ضربة عسكرية لايران.