الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير أيمن شراونة يهدد بالإضراب عن السوائل

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 08:41 )
رام الله- معا- أفاد محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات الذي زار الاسير المضرب عن الطعام أيمن شراونة في مستشفى الرملة الإسرائيلي أن الوضع الصحي للأسير أيمن في تدهور خطير للغاية بسبب الإضراب حيث لا يستطيع الوقوف والحركة ويصاب بالدوخة وفقدان الوعي وفي وضع منهك للغاية ويعاني من الإرهاق.

وقال عبيدات أن الاسير أيمن فقد الرؤية في عينه اليمنى وعدم الإحساس في قدمه اليسرى وآلام حادة في الظهر والمعدة والكلية وقد جرى هذا التدهور على وضعه الصحي كون الاسير أيمن أعلن امتناعه عن تناول السوائل خلال الأسبوع الماضي، حيث نقل إلى مستشفى تل هشومير ورفض العلاج .

الاسير أيمن ابلغ المحامي انه ابتداء من يوم الجمعة الماضي سيشرع إضراب عن تناول الماء والسوائل إذا لم يتم إطلاق سراحه والإفراج الفوري عنه.

وقد نقل الاسير أيمن عدة مرات إلى مستشفى أساف هاروفيه وتل هشومير ولكنه رفض إجراء الفحوصات والعلاجات مطالبا بإلغاء قرارات اعتقاله وإطلاق سراحه فورا مناشدا كافة المؤسسات والسلطة الوطنية التدخل الفوري لوضع حد لاعتقاله الذي اعتبره اعتقالا انتقاميا لا أساس قانوني وشرعي له.

ويذكر أن الأسير أيمن إسماعيل الشراونة 37 عاما، سكان دورا قضاء الخليل يخوض إضرابا عن الطعام منذ 1/7/2012 وهو احد الأسرى المحررين في صفقة شاليط.

وقد عرضت عليه المخابرات الإسرائيلية الإبعاد إلى خارج الوطن ولكنه رفض ذلك بشدة.

والأسير شراونة هو مريض بالأساس ويعاني من ضعف في المناعة مما يشكل الإضراب عن الطعام خطرا على صحته وحياته.

وكذلك يعاني من مشاكل في الكلية التي لا تعمل إلا بمعدل 20% ، وقد رفض أكثر من مرة الفحوصات بسبب وضع القيود في قدميه ويديه خلال إجراء الفحوصات.

الاسير شراونة لم تقدم له لائحة اتهام حتى الآن ولم توجه له أية تهمة من قبل النيابة العامة، وهو معتقل تحت تهمة (الاخلال بشروط صفقة التبادل).