الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- عثمان ابو غربية يتفقد عائلات أسرى ويجتمع مع لجنة الاسرى

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 10:10 )
الخليل- معا - قام عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عثمان ابو غربية، بجولة تفقدية شملت عدة عائلات أسرى في الخليل، واجتمع مع اعضاء لجنة مساندة الأسرى في حركة فتح اقليم وسط الخليل، وقام بزيارة تضامنية لعائلات في تل الرميدة، واطلع عن كثب على الآوضاع المأساوية التي تعيشها تلك العائلات جراء الاعتداءات المتكررة عليهم من قبل جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وأفاد الدكتور محمد العويوي، رئيس لجنة مساندة أهالي الاسرى في حركة فتح اقليم وسط الخليل، بأن عضو اللجنة المركزية ابو غربية، قاد زار عائلات الأسرى، عبد الريحم امريش واطلع على الوضع الصحي لوالدته التي تعاني من مرض السرطان وغير قادرة على الحركة، وعائلات الاسرى، معتز الهيموني، والاسير طالب عمرو وجمال ومحود عمرو، المحكوم عليهم بالسجن المؤبد بتهمة مقاومة الاحتلال الاسرائيلي، واستمع من زوجات الأسرى الثلاث، وهن شقيقات، عن معاناتهن خلال زيارتهن لأزواجهن ومدى الاساءة التي يتعرضون لها خلال تنقلهن عبر حواجز الاحتلال، كما قدم التهاني للاسير المحرر علاء دنديس بمناسبة الافراج عنه من سجون الاحتلال بعد عامين من الاعتقال.

واعتبر ابو غربية بأن قضية الأسرى هي على سلم أوليات القيادة الفلسطينية، وهي معركة وطنية والافراج عنهم مسؤولية وطنية ومساندة الأسرى والوقوف الى جانب عائلاتهم هو واجب وطني وديني واخلاقي.

وأشاد بدور أمهات وزوجات وشقيقات وبنات الأسرى على ثباتهم وعزيمتهم، مشيراً الى أن أم الاسير الفلسطيني هي أم فريدة في تضحياتها على مستوى العالم.

وتطرق ابو غربية خلال حديثه مع عائلات الاسرى، الى الوضع السياسي والضغوطات الدولية التي تمارس على القيادة الفلسطينية، مضيفاً، مع كل استحقاق فلسطيني، تبدأ هجمات وضغوطات سياسية واقتصادية علينا، وقال :" هذه المرة سنذهب الى الأمم المتحدة ولن توقف مسيرتنا اية ضغوطات، فمن حق الشعب الفلسطيني أن ينعم بحياة كريمة كباقي شعوب العالم".

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عثمان ابو غربية، أشاد بدور لجنة مساندة الاسرى في مساندة أهالي الاسرى وتكافلهم الاجتماعي ودعمهم اللامتناهي لعائلات الاسرى، متمنياً الافراج العاجل عن الاسرى في أسرع وقت.

وحمل اعضاء لجنة مساندة الاسرى وعائلات الاسرى، ابو غربية، رسالة الى السيد الرئيس محمود عباس "ابو مازن"، مؤكدين فيها على وقوفهم الى جانب القيادة الفلسطينية، ومطالبين الرئيس بعدم التفريط بملف الأسرى على اعتبار انه قضية سياسية.

ورافق عضو اللجنة المركزية في جولته، أيمن الشعراوي عضو اقيم وسط الخليل، وأم المجد الشرباتي وأم علي عمرو وأم حسين الشيوخي عضوات لجنة مساندة الاسرى.