السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة وتربية أريحا تطلقان"مشروع الشرطة المدرسية "

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 10:25 )
أريحا- معا- أطلقت شرطة أريحا أمس، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار, مشروع "الشرطة المدرسية " كمرحلة أولى، وذلك بحضور مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش والنائب الفني خضر ابو بشارة و مدير شرطة أريحا المقدم محمود صلاح، ومدير فرع المرور الرائد عواد الاسطه , والأب ماريو حدشيتي رئيس رعية اللاتين، ومدير مدرسة التراسنطا كايد بولص، ومدير العلاقات العامة والإعلام في الشرطة والنقيب إياد دراغمة ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية التعليم موسى ابورومي .

وفي كلمته عبر الحواش مدير التربية والتعليم عن شكره للشرطة لهذا المشروع الريادي، واعتبر أن الشرطة شريك أساسي واستراتيجي للتربية، وأن هذا المشروع جاء بعد دراسات مابين الشرطة والتربية ولقاءات عده والشعور بأن هناك حاجه الى التوعية بعد وقوع عدد من الحوادث في محيط المدارس خلال الأعوام السابقة، والمشروع يهدف أيضاً لتوعية الأهل والسائقين إضافة إلى الطلبة في جميع المدارس.

من جهته اشار المقدم صلاح الدينأن هذا البرنامج لاقى رعاية واهتمام من اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وفي حال نجاحه سيعمم على كافة المحافظات، وسيتم إخضاع الطلاب لدورات مرورية هدفها الاستدامة ولعدة سنوات، وسيكون هناك تسجيل لبيانات كاملة حول المتدربين للاستفادة منهم في السنوات القادمة، وسيساهم هذا البرنامج في توفير الجهود لحاجه القوى البشرية ، وسنحصل في نهاية المشروع على طلاب مدربين ومؤهلين ومحاضرين ومرشدين.

وبدوره اعتبر الأب حدشيتي أن الشرطة هم الجنود المجهولين والذين يعملون ليل نهار من أجل حماية الجميع ومنهم طلاب المدارس، وأشار إلى ان رعيته والمدارس جاهزة دائما للتعاون مع الشرطة بكل طواقمها.

فيما باشر فرع المرور ومسؤول التوعية فيه الملازم لؤي بالو بإعطاء محاضرات مرورية ميدانية وأخرى نظرية عن المشروع لعدد من الطلبة من الصف السابع الاساسي".

ومن الجدير بالذكر أن مشروع الشرطة المدرسية خطوه متقدمه لمشروع الشرطي الصغير الذي أطلقته الشرطة خلال الأعوام الماضية في كافة المحافظات، والهدف من المشروع هو إعداد الطلبة ليصبحوا أعوانا ومساعدين لشرطة المرور بمتابعة حركة زملائهم الطلاب أثناء دخولهم وخروجهم من المدارس وخاصة تلك الواقعة في أماكن خطره أو على شوارع عامة وبشكل يومي".