الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية رواد تفتتح دورة تدريبية في إعداد وإدارة المشاريع

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 11:00 )
غزة-معا- افتتحت جمعية رواد للتنمية المجتمعية بالتعاون مع مركز شباب جباليا التنموي يوم أمس دورة تدريبية متخصصة في مجال إعداد وإدارة المشاريع وذلك في مقرها الرئيسي بمدينة غزة بحضور ثلاثين مشاركا من منسقي المشاريع ومسئولي المؤسسات غير الحكومية بغزة.

وبينت الجمعية أن فعاليات تلك الدورة التدريبية ستستمر لمدة أسبوعين متواصلين بواقع ثلاثين ساعة تدريبية موزعة على خمسة أيام تدريبية بمشاركة نخبة من المدربين المحترفين في مجال إعداد وإدارة المشاريع.

وصرح محمد أبو الخير رئيس مركز شباب جباليا التنموي بأن انعقاد تلك الدورة يهدف إلى تقديم الاستشارات الفنية والإدارية لكافة المختصين في مجال العمل التنموي والإغاثي بغرض تعزيز مهاراتهم في إعداد وتنفيذ مشاريع تنموية وإغاثية تعود بالنفع على الشرائح المهمشة من أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة التركيز في المشاريع التنموية والإغاثية بناء الأسر المنتجة التي تعمل على انتشال الأسرة الفقيرة من حال الفقر والاحتياج إلى حال العطاء والإنتاج، كما أشار أبو الخير إلى نية المركز بالتعاون مع رواد على تنفيذ دورات تدريبية في مجالات متعددة خلال الفترة المقبلة.

وأكد محمد أبو سيدو مدير جمعية رواد حاجة المؤسسات غير الحكومية في محافظات غزة إلى الدعم الفني والإرشادي في مجال إعداد وإدارة المشاريع, مضيفا بأن إدارة المشاريع ومتابعة تنفيذها بشكل إداري سليم قد يفوق في تحدياته مسألة تسويق تلك المشاريع وتمويلها.

وأشار أبو سيدو إلى أن المشاركين في الدورة سيقومون في ختام الدورة التدريبية بتقديم مقترحات لمشاريع إبداعية تخدم الشرائح الفقيرة والمعوزة من أبناء الشعب الفلسطيني.