الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جودة البيئة يزور معبر رفح لبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 11:23 )
غزة - معا - زار رئيس سلطة جودة البيئة د. يوسف إبراهيم ووفد يرافقه ممثلا بكل من مدير مكتبه عبد السلام أبو مسامح ومدير دائرة الإعلام إياد القطراوي ومدير عام المشاريع منذر سالم ومنسق العلاقات العامة بكر أبو طعيمة معبر رفح البري.

وجاءت الزيارة لتزويد المعبر بمياه الشرب المعدنية التي تم توفيرها ضمن المشروع الماليزي "وقف المياه لأجل غزة" لما يعانيه المعبر من نقص حاد في المياه وللتخفيف على المواطنين القادمين والمغادرين من والي المعبر, وكذلك بحث سبل الارتقاء بالأداء المهني والنهوض أكثر بالبنية التحتية للمعبر خاصة بعد الاعتداءات المتكررة عليه من قبل الاحتلال وتجريفه.

والتقى الوفد مدير عام المعابر أ. ماهر أبو صبحة الذي رحب بالوفد وشرح لهم آليات إدارة المعبر وسبل النهوض به من خلال إقامة العديد من المباني اللازمة وإعادة تأهيل الصالات في المعبر وتزويده بكل ما يلزم لتوفير وسائل الراحة للمواطنين.

وأشار أبو صبحة إلى مشكلة نقص المياه في المعبر بشكل كبير بما فيها مياه الشرب والمياه الصالحة للزراعة قائلا:" لقد قمنا بحفر بئر في المعبر ولكن للأسف اتضح لنا أن مياهه غير صالحة للزراعة".

وتحدث د. إبراهيم عن سلطة جودة البيئة وآليات عملها وفق الإدارات المختلفة وكيفية تطوير العمل فيها واهتمامها بالجوانب البيئية الحساسة.

وأوضح أن المعبر هو النقطة الأولى للانطلاق نحو غزة , مبيناً أنه يجب أن يستشعر القادم إليه بالجوانب البيئية الجميلة المريحة للنفس, مضيفاً :" هذا يتطلب عمل وجهد كبير يتمثل في إبراز الملامح البيئية الجميلة فيه من خلال بعض اللمسات البيئية الجميلة كتزيين الصالات بالورود والأشجار ووضع صور جمالية وتراثية لغزة وعرض أفلام وثائقية عبر شاشة كبيرة توضع في الصالة تتحدث عن غزة وصمودها والاعتزاز بالأرض والاهتمام بها من خلال زراعتها وتشجيرها".

وأشار إلى إمكانية مواجهة نقص المياه في المعبر والتغلب على مشكلة تلوث مياه الآبار الملوثة من خلال إقامة محطة تحليه في المعبر لتوفير المياه الصالحة للشرب, وكذلك مياه الزراعة طوال اليوم.

وأكد على أهمية تشجير العديد من الأماكن الضرورية والاستيراتيجيه في المعبر وابدي استعداد سلطته لتقديم الدعم اللازم لذلك.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة وفق آليات محددة لبدء التنفيذ والعمل فيما تم الاتفاق عليه.