الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد: ديوان الموظفين كفيل بتوفير كافة البرامج التدريبية للموظفين

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 14:07 )
رام الله -معا- قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد ان ديوان الموظفين العام كفيل بتوفير كافة البرامج التدريبية لموظفي قطاع الخدمة المدنية وفق احتياجات مؤسساتهم الفعلية, مشيرا الى الاستراتيجية الوطنية للتدريب التي يعدها ديوان الموظفين بالشراكة مع عدد من المؤسسات القطاع العام, والتي تهدف الى دراسة الاحتياجات الفعلية لمؤسسات السلطة وتنظيم البرامج التدريبية بناء عليها , وتعزيز توطين التدريب وتخفيف العبء المالي الملقى على عاتق السلطة من عوائد الدورات التدريبية الخارجية.

جاء ذلك خلال لقاءه اللجان المشرفة على تنفيذ البرامج التي يعمل عليها ديوان الموظفين لصالح مؤسسات القطاع العام, ومنها برنامج التميز , وجدول تشكيلات الوظائف, ومدونة السلوك, وفريق المشرف على مناقشات تعديل قانون الخدمة المدنية, وفريق شبكة الموارد البشرية المحوسبة .

وأوضح ابو زيد ان الديوان حقق انجازات بشهادات عالمية, لصالح مؤسسات السلطة عبر برامجه الفاعلة, وآخرها مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العمومية, والتي حظيت باهتمام عربي وعالمي في مؤتمر القاهرة الاخير لتنمية الموارد البشرية .

وأكد ابو زيد لكافة المدراء والموظفين المشاركين باللقاء على ضرورة التزام كافة موظفي قطاع الخدمة المدنية بأماكن العمل, وتحقيق انجازات ملموسة على ارض الواقع, وتقديم افضل الخدمات بأسرع وقت واقل جهد للمواطن الفلسطيني , محور الاهتمام الاول للمؤسسات الحكومية .

وأوضح ابو زيد ان الديوان اطلع على العديد من التجارب العالمية , واكتسب الخبرة الكافية للنهوض بالوظيفة العمومية في السلطة الفلسطينية, ويعمل جاهدا لإنشاء المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب التي ستكون منارة العمل الاداري في السلطة الفلسطينية , وتخرج قادة قادرين على النهوض بالدولة ومؤسساتها , وتهدف الى ربط المسار الوظيفي بالمسار التدريبي وبناء قدرات الموظفين وتمكينهم في اماكن عملهم .

ونوه ابو زيد الى ان الديوان على استعداد تام للتعامل مع كافة المؤسسات والوزارات الحكومية , وتذليل كافة العقبات والتغلب على التحديات التي تقف في وجه العمل .

واطلع ابو زيد من الفرق الفنية المشرفة على برامج الديوان على سير العمل ومدى الانجاز الذي حقق على ارض الواقع , املا المزيد من التقدم وتحقيق المزيد من الانجاز للصالح العام.