الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية خضوري بطولكرم تعقد ورشة عمل حول برنامج مكافحة الفقر

نشر بتاريخ: 07/02/2007 ( آخر تحديث: 07/02/2007 الساعة: 08:02 )
طولكرم -معا - عقدت في كلية فلسطين التقنية "خضوري" طولكرم ، ورشة عمل من اجل تأهيل العاملين والباحثين الاجتماعيين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

واعتمدت وكالة الغوث قسم التعليم المستمر في كلية خضوري كجهة تدريب مهنية متخصصة في تنظيم دورات مهنية تسهم في تحقيق اهداف برنامج مكافحة الفقر، حيث انتهت المرحلة الاولى من البرنامج في العام 2006 ، وتم تخريج 70 متدرب ومتدربة من القضايا الاجتماعية وغيرها تحت اشراف مدربين ذوي خبرة وكفاءة عالية في مجال التخصص.

ورعى هذه الورشة المهندس منصور الحضيري، نائب عميد الكلية، و بحضور و إشراف سلطان ياسين رئيس قسم التعليم المستمر في الكلية، وفوزان عواد مدير برنامج مكافحة الفقر في وكالة غوث و تشغيل اللاجئين.

واشار ياسين الى ان الورشة تهدف الى تفعيل برنامج مكافحة الفقر، من خلال تزويد العاملين والباحثين الاجتماعيين في الوكالة بالبيانات والخدمات، التي يقدمها قسم التعليم المستمر، للخروج بآلية عمل للمرحلة الثانية من البرنامج، والتي بدأت فعلاً.

واوضح ياسين ان قسم التعليم المستمر استلم ما يزيد عن 200 طلب للتدريب من المستهدفين لبرنامج مكافحة الفقر.

واختتمت الورشة بالخروج بآليات عمل، تحدد آلية القبول في البرنامج، حيث من المنتظر ان يبدأ التنفيذ الفعلي في الاسبوع الاخير من شهر شباط الجاري، ومن المتوقع قبول عدد 70 متدرب من الفئة المستهدفة والفئات الاقل حظاً، تأهيلاً مهنياً، من خلال دورات وبرامج تدريبية مرتبطة بحاجة سوق العمل الفلسطيني .