الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وفد رابطة الحقوقيين الديمقراطيين العالمية يبدأ عقد اجتماعاته في غزة

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 14:39 )
غزة-معا- باشر أعضاء الوفد الدولي الممثل لرابطة الحقوقيين الديمقراطيين العالمية صباح اليوم الثلاثاء، عقد اجتماعات اللجنة التنفيذية للرابطة بمشاركة مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان المحامي راجي الصوراني بصفته عضواً في اللجنة المذكورة، وذلك في مقر المركز الرئيسي في مدينة غزة.

وكان المركز قد استقبل يوم أمس أعضاء الوفد البالغ عددهم 17 محامياً ومحامية في زيارتهم الأولى لقطاع غزة والتي ستستمر حتى يوم 29 سبتمبر الحالي.

وبين المركز أن الوفد الدولي رفيع المستوي سيبدأ مساء اليوم انخراطه في جملة الفعاليات المكثفة التي نظمها المركز لأعضائه بغرض تمكينهم من الاطلاع على طبيعة الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

وذكر أن هذه الفعاليات تبدأ بلقاء مع ممثلين عن منظمات حقوق الإنسان الناشطة في القطاع، ويليه حفل استقبال سيجمع الوفد الزائر مع أعضاء مجلس إدارة المركز إضافة إلى جمع من الأكاديميين، نشطاء حقوق الإنسان، الحقوقيين، وممثلين عن مؤسسات دولية ونسوية وصحفية.

وأشار أنه من المقرر أن تتواصل خلال الأيام القادمة فعاليات الزيارة والتي ستضم عدداً من اللقاءات مع شخصيات حكومية رسمية، ومنظمات دولية وإغاثية، وأعضاء الهيئات التدريسية والطلبة في كليات الحقوق في الجامعات الفلسطينية، وممثلين عن القوى الوطنية والسياسية. كما ستضم هذه الفعاليات أيضاً يوماً دراسياً وجولة ميدانية.

ومن الجدير ذكره أن زيارة وفد رابطة الحقوقيين الديمقراطيين العالمية لقطاع غزة تأتي بعد أن قررت الرابطة عقد اجتماعات لجنتها التنفيذية لهذا العام في القطاع تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للانتهاكات الإسرائيلية المنفذة بحق سكان قطاع غزة.

يذكر أن الرابطة هي تجمع غير حكومي تم تأسيسه في باريس في العام 1946. تتمتع الرابطة بمكانة استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة وفي اليونسكو. وتضم محامين من مختلف أنحاء العالم كما تضم عدداً من الجمعيات والاتحادات الحقوقية.

وتهدف الرابطة إلى ضمان العمل المشترك بين المحامين من مختلف أنحاء العالم في مجال ممارسة مبادئ الديمقراطية، التشجيع على احترام وصون الأمن والسلم الدوليين، تعزيز استقلال الشعوب ومعارضة أي قيود على هذا الاستقلال، الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات، النضال من أجل الالتزام بسيادة القانون واستقلال القضاء والمحاماة، والدفاع عن حقوق الشعوب في التنمية والمساواة.