الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة لعمال النقل تبارك الحوار مع وزارة النقل

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 15:03 )
نابلس - معا - ثمن رئيس النقابة الوطنية لعمال النقل والمواصلات ناصر يونس قرار مجلس الوزراء باعتماد لجنة الحوار مع وزارة النقل والمواصلات ومباركة الشروع بالبدء بالحوار بين النقابة والوزارة.

وقال يونس أن هذا القرار الصادر عن مجلس الوزراء يعد صائبا وايجابيا لما يحقق فيه المصلحة العامة لجميع السائقين والعاملين في قطاع النقل.

وكانت الفترة الأخيرة شهدت توترا بين النقابة العامة لعمال النقل ووزارة النقل بسبب إعلان النقابة الإضراب الشامل في قطاع النقل لكن رئيس النقابة العامة لعمال النقل ناصر يونس أكد أمس في بيان صادر عن النقابة تعليق كافة الإضرابات في جميع محافظات الوطن بسبب التوصل لاتفاق بين النقابة العامة لعمال النقل ووزارة المواصلات لتعليق الإضراب لمدة 3 أسابيع بعد ان تم تشكيل لجنة من النقابة وطواقم من وزارتي المواصلات والمالية للبحث في موضوع المحروقات والضرائب المفروضة على السائقين.

وأكد يونس أن الوزارة وعدت بالحصول على أجوبة ايجابية حول مطالبهم خلال أسابيع، لذلك اتُخذ قرار تعليق الإضراب لإعطاء الحكومة فرصة لذلك.

بدوره وضح الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، أن توقيع الاتفاق بين النقابات والحكومة يعد انجازاً هاماً، لأنه أعلن عن شراكة حقيقية في الحوار لحل كل القضايا المتعلقة بقطاع النقل والمواصلات, مؤكداً أن الاتحاد يدعم الحوار الاجتماعي، ويؤمن بالشراكة الثلاثية والحوار الاجتماعي للوصول إلى المصلحة العامة.