الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عيسى يلتقي سفير المملكة الأدردنية الهاشمية

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 14:38 )
رام الله- معا- التقى الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى سفير المملكة الأردنية الهاشمية في فلسطين عواد خالد السرحان في مقر السفارة في مدينة رام الله، رافقه كل من مدير البرتوكول مؤمن شبانة ومدير الإعلام هديل ضميري بحضور مراسل التلفزيون الأردني ووكالة الأنباء الأردنية "بترا" محمود الفروخ.

ومن جهته ثمن د. عيسى لقاء السفير السرحان، مؤكداً على نشاطه الدؤوب وجهودة الكبيرة بتمثيل المملكة الأردنية الهاشمية التي تمثل الشعبين العربي والفلسطيني، مشيداً بدور الملك عبد الله في الحفاظ على القدس بدعم المساجد والمدارس وترميم العديد من المعالم ونصرة المقدسيين في أرضهم ودعم مقومات الصمود لديهم، كما ونقل تحيات الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي عثمان أبو غربية، ورئيسي الهيئة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وبطريرك اللاتين سابقاً البطريرك ميشيل صباح، وكافة أعضاء مجلس رؤساء الهيئة.

كما ووضع الأمين العام السفير بصورة الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، وما يجري فيها من عمليات تهويد وتدمير وسرقة لحقب تاريخية بأكملها خاصة في منطقة القصور الأموية، مؤكداً على أن "إسرائيل" دولة تقوم على الاستيطان وشريعة الغاب، حيث تقوم قوات الاحتلال في الأونة الأخيرة على تنفيذ مخطط استيطاني من أخطر المخططات وأشدها تهويداً وهو "القدس الكبرى"حيث جرى البدء بإقامة 300 وحدة استيطانية على أراضي بيت لحم جنوب الضفة الغربية لتتشابك مع مستوطنة "معالي أدوميم" وتمتد بالنهاية إلى مدينة أريحا والأغوار.

ومن جانبه أكد السفير عواد السرحان على أهمية القدس بالنسبة للأردنيين بشكل عام والهاشميين بشكل خاص، مؤكداً على مواصلة الدعم الأردني الذي يقدمه الأدرن ملكاً وحكومةً وشعباً للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، مستنكراً الاعتداءات المتواصلة للمستوطنين المتطرفين والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، كما وشدد سعادته على مكانة القدس في قلوب وعقول الأردنيين وعقيدتهم.

وشكر السفير السرحان الهيئة الإسلامية المسيحية مثمناً دورها الهام في حماية القدس والدفاع عنها، وفضح الانتهاكات والجرائم الاسرائيلية بحق المدينة المقدسة ومقدساتها.

في نهاية اللقاء زود الأمين العام د. عيسى سعادة السفير بتقرير الهيئة الإسلامية المسيحية حول الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات في القدس المحتلة، ونسخ من تقرير انجاز الهيئة النصف سنوي، إضافة لمجموعة من الدراسات المختصة التي تعنى بشؤون القدس.