الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- نقابة المهندسين تنظم ورشة عمل حول جودة الصناعات الإنشائية

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 14:58 )
غزة- معا - نظمت نقابة المهندسين محافظات غزة مؤخراً ورشة عمل بعنوان "جودة الصناعات الإنشائية في قطاع غزة ... مشاكل وحلول" وذلك في مقرها الرئيسي في مدينة غزة.

وذلك بمشاركة كل من وزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة الاقتصاد الوطني وعددا من بلديات القطاع واتحاد المقاولين الفلسطينيين واتحاد الصناعات الإنشائية وعدد من المتخصصين والفنيين من الجامعات والمحلية والمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات ومختبرات التربة والمواد.

وتطرقت الورشة في مجملها إلى واقع مواد الإنشاء الموجودة في القطاع، بالإضافة إلى واقع وآليات المتابعة والإشراف على المشاريع الإنشائية.

ودار النقاش بين المشاركين حول كيفية التنسيق بين كل الجهات المختصة بما يخدم الهدف من هذه الورشة،حيث يقوم كل من تلك الجهات بالدور المنوط به بلا تقاطع في المهام أو تداخل في الواجبات.

وخلص الجميع لأهمية إيجاد جسم موحد يقوم بجميع أعمال ومهام المتابعة والإشراف على مواد البناء، وكذلك الإشراف على تنفيذ الإنشاءات في قطاع غزة.

وتم على اثر ذلك تشكيل لجنة منبثقة عن تلك الورشة يقع على عاتقها تحقيق التوصيات التي خلصت بها تلك الورشة وعرضها على أصحاب القرار ومن ثم العمل على متابعة تنفيذها.