الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يسلم مساعدات مالية لعدد من الاسر المحتاجة

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 15:25 )
طوباس- معا - كرم محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي، المربية ليلى سعيد وذلك تقديرا لجهودها بالنهوض بالواقع التعليمي والتربوي بالمحافظة وبمناسبة تقاعدها من عملها في اسرة التربية والتعليم كمديرة لمدرسة ابو ذر الغفاري.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي نظمته لجنة العلاقات العامة للأجهزة الامنية والمحافظة ومديرية التربية والتعليم اليوم الثلاثاء في قاعة مدرسة ابو ذر الغفاري وشاركت فيه فعاليات المحافظة.

وحضر الاحتفال الى جانب المحافظ طوباسي، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة محمد زكارنة ومديرة التربية والتعليم في محافظة نابلس سحر عكوب وعضو المجلس الثوري جمال دراغمة وأمين سر حركة فتح حسن ابو العيلة ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والفعاليات الوطنية والأهلية والاتحاد العام للمرأة فرع طوباس والغرفة التجارية الصناعية الزراعية وجامعة القدس المفتوحة وممثلي الهيئات المحلية اضافة الى كادر مديرية التربية والتعليم ومدراء مدارس المحافظة وذوي طلبة مدرسة ابو ذر الغفاري.

واثنى المحافظ طوباسي في كلمته بالمسيرة الناصعة التي سطرتها سعيد وقدمت خلالها اسمى ايات التفاني والعمل الدؤوب من منطلق الحرص على المسيرة التربوية والنهوض بها وتطوير القدرات، قائلا " نقف اليوم لنكرم مناضلة من ابناء شعبنا حملت الامانة بكل ثقة وسارت في درب العمل والنضال لتربط الليل بالنهار وتشارك بكافة الفعاليات الوطنية لتجسد صورة المرأة الفلسطينية المعطاءة القادرة على التطوير والبناء ".

واضاف ان خلق جيل ناشئ ومتعلم مثقف يتعاطى مع المتغيرات السريعة بالعالم هو واجب علينا جميعا مع تحمل الكادر التدريس المسؤولية الاكبر من اجل مجتمع افضل وفي سبيل تحقيق المشروع الوطني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وبدوره، اشار زكارنة الى الدور البارز الذي لعبته سعيد في النهوض بالواقع التربوي والتعليمي مما اضفى تجربة مميزة ورائدة من المرأة الفلسطينية القادرة على حمل الامانة رغم كافة الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني ، مضيفا " ان الحضور الفاعل والمميز في تكريمها لهو دليل واضح على ما قامت به سعيد من دور ريادي في مسيرة التربية والتعليم بالمحافظة وبمشاركتها الفاعلة في الانشطة المجتمعية والوطنية على مر السنوات التي عملت خلالها.

ابو العيلة ، اثنى على دور سعيد في الحركة النضالية والتي ما غابت يوما عن أي فعاليات وطنية وشعبية وكانت مدرستها منارة للعلم وعرينا للفعاليات الوطنية " اضافة الى ما قدمته وتقدمه من مواقعها المتعددة.

وقدمت إحدى طالبات مدرسة ابو ذر الغفاري كلمة شكرت فيها سعيد واستعرضت خصالها وكيف جعلت الطلبة ينتمون للمدرسة ويتعلقون بها .

وعبرت سعيد ، عن مشاعرها المختلطة بين الحزن والفرح قائلةً " انه ليصعب علي فراقكم زملائي وزميلاتي ولكنني باقية بينكم ومستمرة بالعطاء " مضيفةً " ما قمت به هو ما يحتمه على واجبي تجاه ابناء محافظتي اولا وأبناء شعبي ثانيا " مقدمة الشكر لكل من قدم وساهم في تنظيم هذا الحفل .

وفي نهاية الحفل قدم المحافظ طوباسي وقادة الاجهزة الامنية ومديريتي التربية والتعليم في محافظتي طوباس ونابلس دروعا تقديرية للمربية ليلى سعيد كما قدمت ادارة المدرسة والغرفة التجارية هدايا رمزية وباقات من الزهور عرفنا وتقديرا للمسيرة الطويلة والمعطاءة لها .

وفي وقت لاحق ، سلم المحافظ طوباسي عدد من الاسر المعوزة مساعدات مالية مقدمة من المحافظة مشيرا الى تقديم كل ما هو متاح من اجل تمكين مواطنينا من العيش الكريم في ظل ما يعانيه ابناء المحافظة من ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة وهجمة احتلالية مسعورة .