الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية تجري إنتخاب مجلس ادارتها

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا - عقدت مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية مؤخراً، إجتماع الهيئة العامة وإجراء إنتخاب مجلس ادارة للمؤسسة جاء ذلك بحضور أغلبية أعضاء الهيئة العامة في مدينة رام الله، وتحدثت في بداية الاجتماع السيدة إيمان عبدالرحمن رئيسة الهيئة التأسيسية عن بدايات العمل والخطوات التاسيسية الأولى التي استمرت لمدة عام تقريبا، والتي تكللت في حصول المؤسسة على التراخيص اللازمة من الجهات الرسمية، وأكدت انه على الرغم من الصعوبات والمعيقات التي واجهتها المؤسسة إلا أن إصرارنا على العمل مكننا من الوصول إلى هنا وعقدنا لإجتماع الهيئة العامة الأول وانتخاب مجلس ادارة جديد للمؤسسة.

وأضافت بأن المرحلة التأسيسية تزامنت مع تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المجتمعية في عدة مواقع إستهدفت المؤسسة خلالها الشباب من كلا الجنسين إضافة إلى النساء. مستعرضة التقرير الإداري والمالي للفترة السابقة حيث تمت المصادقة على التقريرين بالإجماع، ومن ثم قدمت الهيئة التأسيسية إستقالتها.

وجرى في نهاية الاجتماع إنتخاب مجلس ادارة جديد مكون من سبعة أعضاء وتم توزيع المناصب الإدارية بالتراضي على النحو التالي: ريم الزغير رئيس الهيئة الإدارية، إيمان عابد نائب الرئيس، محمود شلطف أمين الصندوق، روان خياط أمينة السر، وعضوية كل من اكرم الدشت، رياض نصار، وأحمد عبدالعزيز.

ومن الجدير ذكره بأن مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية هي مؤسسة أهلية فلسطينية متخصصة في العمل الشبابي والنسوي تأسست سنة 2010 من قبل مجموعة فلسطينية شابة وتركز في برامجها على تدريب وتمكين الشباب والنساء من اجل تعزيز مشاركتهم في بناء مجتمع فلسطيني تسوده العدالة الاجتماعية والديمقراطية والمساواة وتدعيم لغة الحوار ونبذ العنف المبني على النوع الاجتماعي. والمساهمة في بناء مجتمع فلسطيني خالٍ من العنف.

وتعمل المؤسسة ضمن أربعة برامج رئيسية هي: برنامج بناء القدرات، وبرنامج الحوار، وبرنامج الضغط والمناصرة والتشبيك، وبرنامج التبادل الدولي الشبابي حيث تعمل المؤسسة من خلالها على توعية وتمكين النساء والشباب الفلسطيني ليكونوا قادرين على المساهمة الفاعلة في التنمية المجتمعية المستدامة، وفتح أفاق التبادل الثقافي والمعرفي بين الشباب والنساء محلياً ودولياً.

وتسعى إلى بناء قدرات الشباب والنساء من خلال توفير دورات تدريبية تتناول مواضيع مختلفة تفيدهم في حياتهم العملية ومن خلال البرامج الثقافية المحلية والدولية.