الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الفرنسي العام في القدس يزور متحف محمود درويش

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 16:46 )
القدس - معا - قام فريدريك ديزانيو، القنصل الفرنسي العام في القدس على رأس وفد من القنصلية الفرنسية العامة في القدس ضم كل من السيد ايف كوربل الملحق الثقافي، والسيد بنوا تاديه رئيس قسم المرئي والمسموع، والسيد سامر ملكي نائب القنصل بزيارة متحف محمود درويش (حديقة البروة).

واستمع الوفد خلال الزيارة لشرح مفصل حول متحف محمود درويش (حديقة البروة)، بالإضافة إلى رؤية وتوجهات المؤسسة نحو دعم ورعاية النشاطات الثقافية والموسيقية والفنية في فلسطين.

من جانبه أعرب السيد ديزانيو والوفد المرافق له عن اعجابهم بالمتحف، كما أبدى استعداد القنصلية الفرنسية العامة في القدس لدعم المتحف في مختلف المجالات خصوصاً فيما يتعلق بحفظ الوثائق وسبل عرضها في المتحف، وإمداد المتحف بإصدارات الشاعر الراحل باللغة الفرنسية، وكافة المنشورات والاصدارات الفرنسية التي تتعلق بالشاعر محمود درويش.

بالإضافة إلى تزويد المتحف بأرشيف فيديو للأمسيات التي أقامها درويش في فرنسا. كما عبر الوفد عن استعداده لتسهيل الاتصالات بين ادارة المتحف والمتاحف المشابهة في فرنسا بغرض تنظيم عروض متبادلة بين المتحف والمتاحف الفرنسية، وربط المتحف بمختلف المؤسسات الفرنسية التي تعنى بالشأن الثقافي.