الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي: نحضر لاقامة مشاريع استراتيجية حيوية في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 21:33 )
رام الله - معا - استقبل رئيس سلطة المياه الفلسطينية د. شداد العتيلي في مكتبه اليوم المستشار الاقليمي للمياه في الوكالة الأمريكية الجديد السيد مارك بيتير والذي استلم مهامه حديثا في الأراضي الفلسطينية خلفا للمهندس بسام الرفاعي ويرافقه دانيل هولمز من الوكالة الأمريكية للتنمية مستهلا حديثه بما تقوم به سلطة المياه حاليا من التخطيط والتحضير لإقامة مشاريع استراتيجية حيوية في الضفة وغزة، ومطلعا إياه على قطاع المياه بشكل عام والدعوة الى تعزيز الدعم للمشاريع الحيوية مثل إقامة محطة التحلية وغيرها.

كما تطرق العتيلي إلى الإشكاليات مع الجانب الإسرائيلي في استصدار التراخيص اللازمة وخاصة في المنطقة المصنفة ج وطالب الجانب الأمريكي بضرورة العمل على مساعدة الجانب الفلسطيني في هذا السياق وشمل النقاش خط مياه دير شعر الذي تعيقه الادارة المدنية.

من جانبه قام الجانب الأمريكي بإطلاع رئيس سلطة المياه على آخر المستجدات في المشاريع الممولة من الحكومة الأمريكية وخاصة مشروع خط مياه دير شعر، مشروع تأهيل بئر قباطية، فلامية، وشبكة مياه عزون، وأبار الجنوب.

وثمن العتيلي في ختام اللقاء الدعم الأمريكي لقطاعي المياه والصرف الصحي والتي نجم عنها إقامة العديد من المشاريع الهامة التي ساهمت في توفير مصادر مائية أمنة للمواطنين.

من جهة اخرى ودع العتيلي نائب الممثل الياباني ياماموتو لدى السلطة الوطنية الذي سينهي اعماله نهاية الشهر الحالي وشكر العتيلي الحكومة اليابانية لكل ماتقدمه من دعم لقطاع المياه وخاصة مشروع الصرف الصحي في اريحا ومشروع خان يونس للصرف الصحي الذي سوف يبدا التنفيذ قريبا وتم مناقشة مشاريع جايكا في الاغوار وخاصة في بئر العوجا.

وتمنى العتيلي للسيد ياماموتو دوام التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة