السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثية كويتية نظيفة في مرمى الوحدات

نشر بتاريخ: 25/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 21:43 )
عمان – معا - تأهل نادي الكويت الكويتي للدور قبل النهائي بعد فوزه على الوحدات الأردني 3-0 يوم الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله في عمان ضمن إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2012.

وسجل التونسي عصام جمعة (20) ومواطنه شادي همامي (60) والبرازيلي روجيريو كوتينيو (70) أهداف الفوز لصالح نادي الكويت.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 0-0 يوم الثلاثاء الماضي على ستاد نادي الكويت، ليتأهل الكويتي للدور قبل النهائي بعد تفوقه 3-0 في مجموع المباراتين.

وضغط الوحدات منذ بداية المباراة، حيث كانت أولى الفرص لصالحه بالدقيقة السادسة عبر ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى نفذها باسم فتحي وغالطت الحارس مصعب الكندري الذي تدارك الموقف وأبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

ووسط محاولات لاعبي الوحدات، نجح الكويت في خطف هدف التقدم بالدقيقة 20 عبر ركلة حرة مباشرة نفذت قصيرة فانفتح حائط صد الفريق الأردني ليسدد التونسي عصام جمعة كرة اصطدمت بأقدام المدافعين وغيرت اتجاهها لتغالط الحارس عامر شفيع وتذهب داخل الشباك.

واندفع الوحدات بعد هذا الهدف من أجل تسجيل هدفين يعيد من خلالهما إنعاش آماله بالتأهل، وكانت أبرز الفرص في الشوط الأول عبر تسديدة السوري بلال عبد الدايم التي أبعدها الحارس الكندري إلى ركلة ركنية.

وزاد ضغط أصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني، فأرسل عبدالله ذيب تمريرة عرضية إلى محمود شلباية غير المراقب الذي فقد توازنه لتضيع فرصة ثمينة.

وسدد عبدالله ذيب ركلة حرة مباشرة ذهبت بين أحضان الحارس الكندري (59)، ولكن الفريق الكويتي نجح في خطف الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى التونسي شادي همامي ليسدد على الطاير في الزاوية الصعبة أحد أجمل أهداف البطولة (60).

ثم حسم الضيوف النتيجة بالدقيقة 70 إثر هجمة مرتدة حاول خلالها البديل عيسى السباح إبعاد الكرة ليضعها أمام البرازيلي روجيريو في مواجهة المرمى فسدد بعيداً عن متناول الحارس شفيع (70).

ويلتقي نادي الكويت في الدور قبل النهائي مع الاتفاق السعودي الذي تأهل على حساب اريما الإندونيسي.

وكان الوحدات تصدر المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة لنيفتشي الأوزبكي و7 للعروبة العماني و4 لسالغاوكار الهندي، ثم تغلب في دور الـ16 على كاظمة الكويتي 2-1 بعد التمديد.

وفي المقابل حصل نادي الكويت على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق 3 نقاط خلف الاتفاق السعودي المتصدر، مقابل 7 نقاط للعهد اللبناني ونقطة واحدة لفي بي المالديفي، ثم تغلب في دور الـ16 على مواطنه القادسية بفارق ركلات الترجيح.

وتعتبر هذه المشاركة الرابعة لنادي الكويت في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث توج باللقب عام 2009 بفوز على الكرامة السوري 2-1، وبلغ المباراة النهائية العام الماضي قبل أن يخسر أمام ناساف الأوزبكي 1-2