الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبير عودة: أنا لست كاذبة ومعاناتي أكبر من الوصف

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 11:52 )
بيت لحم- معا - رفضت الأسيرة المحررة عبير عودة تصريحات لرئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس اتهمها خلالها بالكذب على اثر تهديدها بحرق نفسها في ميدان المنارة وسط رام الله قبل عدة أيام.

وقالت عودة في حديث لـ معا إنها لم تلجأ الى الاحتجاج "الصارخ" على وضعها من فراغ، متهمة العديد من الجهات بالتقصير معها خاصة بشأن علاجها وعلاج شقيقها المحرر الذي عاني من إصابة وعجز كبير ولا يتلقى مخصصات كباقي الأسرى، حسب قولها.

وأضافت عودة أنها لا تنكر بأنها تحمل رتبة ضابط في الأمن ولكن الراتب الذي تتقاضاه لا يكفي لسد حاجاتها بسبب ما تعانيه من أمراض مزمنة وعدم توفر غالبية الأدوية التي تحتاجها لدى الخدمات الطبية العسكرية الأمر الذي يضطرها إلى شراء هذه الأدوية من الصيدليات وبأثمان مرتفعة نظرا لخصوصية هذه الأدوية.

واستعرضت الأسيرة المحررة عودة جملة من أسباب المعاناة التي دفعتها للتهديد بحرق نفسها، فيما اعتبرته ردا على فارس الذي انكر معاناتها- حسب وصفها- وقالت إن والدتها التي أصيبت واعتقلت وهي الآن رهن الإقامة الجبرية من قبل سلطات الاحتلال في النقب هي الأخرى تعيش على المساعدة التي تقدمها لها ابنتها لا سيما وان الأم لا تستيطع التنقل أو العمل بسبب اجراءات الاحتلال الذي اتهمها بتقديم المساعدة لمنظمات "ارهابية".

وتطرقت إلى ما عانته عائلتها وسقوط أحد اشقائها شهيدا وإصابة والدتها بجراح اثناء عملية لاغتيال شقيق آخر لها، واعتقال اشقائها السبعة ايضا وتعرض احدهم لإصابة وهو يعاني من عجز وهو بحاجة لعلاج تتكفل هي بنفقاته.

واشارت كذلك إلى حاجتها للتأهيل النفسي ومساعدتها للاندماج في المجتمع، وذلك بسبب الضرر الذي لحق بها خلال فترات عزلها الطويلة داخل السجن.

وألقت عودة باللوم على المسؤولين الذين يرفضون التجاوب مع مطالبها والعمل على انهاء معاناتها التي نجمت عن نضال عائلتها ضد الاحتلال.