السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا- انجاز الاحواض الخاصة بمحطة التنقية الخاصة بمشروع الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 12:48 )
اريحا-معا- انتهت الشركة اليابانية المنفذة لمشروع الصرف الصحي في مدينة اريحا من انجاز الاحواض الخاصة بمحطة التنقية الخاصة بالمشروع، كما اعلن المسؤلون في المشروع عن بدء العمل في انشاء خط رقم 9 من مشروع الصرف الصحي حيث سيتم العمل من خلال ثلاث مراحل في هذا الخط، وتبدأ من بداية تفرع شارع الرملة من شارع قصر هشام حيث سيكون مكان العمل التفرع المتجه لليسار ( شارع الرملة ) من شارع قصر هشام بعد مقر المحافظة بحوالي 300 متر .

وفي هذا الاطار اهاب طاقم المشروع وبلدية اريحا بالمواطنين القاطنين في تلك المنطقة بالتعاون مع الشركة المنفذة خلال فترة العمل والتحلي بالصبر وافادت الشركة ان هذه المرحلة ستشمل العمل بالمقطع الاول والذي يبلغ طوله 260 متر، حيث سيتم اغلاق هذا الشارع امام السيارات خلال فترة العمل التي ستبدا من الخامس والعشرين من الشهر الجاري ويستمر لمدة ستة ايام.

اما المقطع الثاني من نفس الشارع ويبلغ طوله 280 متر ويبدا العمل به من تاريخ الثاني من تشرين اول القادم ويستمر لمدة ستة ايام وسيتم اغلاق الشارع المذكور خلال الفترة المذكورة. اما المقطع الثالث ويبلغ طوله 212 متر سيستمر العمل به خمسة ايام يبدا بالتاسع من تشرين اول وسيتم اغلاق الشارع المذكور امام حركة السير خلال فترة العمل.

وناشدت الشركة مواطني تلك المنطقة وزوار الحي توخي الحيطة والحذر اثناء استخدام الشارع خلال فترة العمل حيث سيتم استخدام كافة شروط السلامة العامة ووضع اشارات مرورية بالتعاون مع الشرطة لتسهيل مرور المركبات في الشوارع البديلة.

من جهته قال رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح خلال عشاء العمل الذي اقامه الفريق الياباني بمناسبة الانتهاء من انجاز الاحواض الخاصة بمحطة التنقية ان مشروع الصرف الصحي اصبح حقيقة قائمة على ارض الواقع وحلم تحقق للمدينة الذي انتظرته طويلا مقدما شكره للمواطن والحكومة اليابانية على هذا الدعم مشيدا بجهود الشركة المنفذة والمستوى الذي تعمل به .موضحا ان البلدية قادرة على ادارة المشروع مستقبلا.

اما يوسوكو تاكانو مدير المشروع اوضح ان ادارة المشروع تتطلع الى التعاون الدائم مع البلدية ومشاركتها بكل مراحل المشروع، بدوره تحدث مدير الاشراف السيد اينو عن مستوى العمل الذي تمتع بدقة عالية وبتنفيذ شركات مقاولة فلسطينية بشكل فرعي مؤكدا على موضوع السلامة العامة خلال تنفيذ المشروع.