السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعاون مستمر بين مصلحة مياه رام الله والادارة المالية بوزارة المالية

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 12:45 )
رام الله- معا- قام وفد من مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة مؤف من المدير العام عبد الخالق الكرمي ومدير الدائرة الادارية مهند الطويل ومدير الدائرة المالية سهى البرغوثي ومدير الدائرة الادارية مهند الطويل ومسؤول العلاقات العامة وليد الهودلي بزيارة الى وزارة المالية.

والتقى الوفد بمدير عام الادارة المالية في الوزارة يوسف قداح وذلك لبحث سبل التعاون بين الطرفين والتشاور في حل بعض المسائل العالقة .

في البداية قام المدير العام للمصلحة عبد الخالق الكرمي بالتعريف بالمصلحة وما تقوم به من دور هام متمثل في تزويد المواطنين بالمياه كقيمة انسانية عالية وأن المصلحة مؤسسة غير ربحية ولا تهدف سوى تغطية تكاليف التشغيل دون تحقيق أية أرباح أو فرض أي نوع من أنواع الضريبة وأن الناس مع المصلحة شركاء ، والمصلحة تقوم بالتوزيع العادل لما يتوفر من مياه كي تخفف من حدة أزمة المياه خاصة في فصل الصيف وعلى صعيد ديون المصلحة بين حجم الديون التي للمصلحة والتي تقدر ب 119 مليون شيكل بينما الديون التي على المصلحة كأثمان مياه تقدر ب 65 مليون شيكل .

وحدد الكرمي الامور التي تحتاج الى المزيد من دعم وزارة المالية وهي : تسوية ديون الحكومة من خلال خصمها من ديون المصلحة، ديون المياه التي على بلدية بيرزيت حيث أن هناك حلول عملية مقترحة بحاجة الى قرار لتنفيذها وإنهاء هذه المشكلة،ى ديون المخيمات، دعم مشروع تجديد شبكة المياه القديمة في عارورة ومزارع النوباني من خلال مقاصة مع ديون المصلحة التي للحكومة والتعاون في مجال مستحقات المياه المترتبة على الوزارات .

واكد يوسف قداح على حرصه الشديد على التعاون مع المصلحة ووعد العمل على حل جميع هذه النقاط أولا باول ودعى الى ضرورة التواصل الدائم كي لا تبقى أية مشاكل عالقة ووعد بدراسة الطلبات المقدمة سابقا من مصلحة المياه بخصوص استلام المصلحة لتوزيع المياه في بير زيت وتمويل مشروع تجديد الشبكة في مزارع النوباني وعارورة.

وفي نهاية الاجتماع قام الكرمي بشكر يوسف قداح على هذا الاستعداد العالي في معالجة كل ما يعيق عمل المصلحة وبما يفتح من آفاق في التعاون سوف تنعكس على تقديم خدمات أفضل للمواطن .