الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

(فـدا) : احتراق الطفل البغدادي أحد جرائم الانقسام

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 13:49 )
غزة-معا- أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) أن احتراق الطفل فتحي البغدادي حتى الموت ، وإصابة شقيقته تالا بحروق بالغة الخطورة، جاء نتيجة استمرار الانقسام الفلسطيني وتعطيل مسيرة المصالحة وتعليق عمل لجنة الانتخابات المركزية بقطاع غزة تحت دواعي ومبررات واهية لا تستهدف إلا استمرار حالة الانقسام وتكريس انفصال قطاع غزة عن الوطن .

وتقدمت فدا في بيان وصل "معا" نسخة منه من آل البغدادي بأحر التعازي والمواساة، داعية إلى حماية حق المواطنين في التعبير عن رأيهم وحقهم الأساسي في التظاهر .

كما استنكرت (فدا) قمع المسيرات العفوية والتي خرجت في مخيم البريج للاجئين رداً على احتراق الطفل البغدادي وإصابة ذويه بحروق شديدة .

وحملت الحكومة المقالة وسلطة الطاقة بغزة المسؤولية عن حياة المواطنين بالقطاع ، حيث أن استمرار قطع التيار الكهربائي أودى بحياة العديد من المواطنين إما حرقاً أو نتيجة انفجار مولدات الطاقة ، إضافة إلى تدهور مستوى الخدمات الطبية والاجتماعية .

ودعت (فدا) إلى إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة تكنوقراط وفقاً لإعلان الدوحة واتفاق القاهرة في أيار 2011 وتوجيه كل الجهود في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ، وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في أرضه وتأمين كل سبل الدعم له .