الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء المرحلة الثانية من مشروع تعزيز مشاركة الطلبة في العملية الانتخابية

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 14:13 )
رام الله- معا- بتمويل من لجنة الإنتخابات المركزية وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بدأت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية المرحلة الثانية من مشروع تعزيز مشاركة طلبة الجامعات في العملية الانتخابية في فلسطين، وتمثل ذلك في تنظيم العرض المسرحي في جامعة فلسطين التقنية- خضوري في مدينة طولكرم بعنوان "صوتك بسوى" حيث ركز العرض المسرحي على أهمية مشاركة الشباب في العملية الانتخابية، إضافة إلى ذلك عقد منتدى حواري بين ممثلين من طلبة طلبة جامعة خضوري والجامعة العربية الأمريكية تمحور النقاش حول القضايا والمواضيع الخاصة بالإنتخابات، وإجراءاتها العملية.

وتم ذلك بحضور السيد جمال سعيد مسير أعمال محافظة طولكرم وممثلي لجنة الإنتخابات المركزية وطاقم المشروع في مؤسسة جهود وإدارة جامعة فلسطين التقنية وحشد كبير من طلبة الجامعة إضافة إلى ممثلي طلبة الجامعة العربية الأمريكية ووسائل الإعلام المختلفة.

حيث يهدف المشروع إلى زيادة وعي أربعمائة طالب/ة من الجامعات المستهدفة وإشراكهم في العملية الإنتخابية، إضافة إلى بناء قدرات أربعين طالب/ة ليصبح لديهم القدرة على دعم ومساندة العملية الإنتخابية في المستقبل.

يذكر بأنه سبق هذه المرحلة عقد أربعة إجتماعات مع عمادات شؤون الطلبة في الجامعات المستهدفة وهي: جامعات القدس- أبو ديس، وبيت لحم، والعربية الامريكية، ومع إدارة جامعة فلسطين التقنية- خضوري. وسيتم قريباً عقد عرضين مسرحيين في جامعتي العربية الأمريكية وبيت لحم.

وبعد ذلك سينظم مخيم لمحاكاة العملية الانتخابية بمشاركة أربعين طالب/ة وتدريبهم وبناء قدراتهم في موضوعات مختارة حول العملية الإنتخابية والرقابة على الانتخابات، بهدف إكسابهم الخبرة اللازمة ليكونوا مراقبين على الانتخابات المحلية القادمة، وتقديم التقارير اللازمة، حيث سيسهم ذلك في تعزيز العمل المشترك بين طلبة الجامعات الفلسطينية وتبادل خبراتهم في آليات العمل الشبابي في مجال العملية الانتخابية.