السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للفريق الفني المكلف بمتابعة القطاعات التي تخص وزارة الاشغال

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 14:32 )
رام الله- معا- ترأس اليوم المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان اجتماعا للفريق الفني المكلف بمتابعة القطاعات التي تخص الوزارة ضمن المخطط الوطني المكاني.

وأكد الوزير غنيم على اهمية هذا الجهد الذي يبذل في مراحله المختلفة، موضحا اهمية التحضير الجيد والمهني للنشاطات المتعلقة بهذا المشروع خصوصا فيما يتعلق بتحديد رؤية مستقبلية للمخطط الوطني المكاني.

وشارك في الاجتماع المهندس فائق الديك وكيل الوزارة، والمهندس عفيف اسعيد وكيل مساعد الوزارة، والمهندس بسام شعلان مدير إادرة الاسكان التعاوني، وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة، والدكتور احمد صالح مدير التخطيط الوطني المكاني في وزارة الدولة للتخطيط.

وأشار الوزير غنيم أن الوزراة منذ تأسيسها تعمل ضمن نطاق اختصاصها في هذا الملف بجهد متكامل مع بقية الوزارات التي تتقاطع في هذا العمل.
وقدم الدكتور احمد صالح مدير التخطيط الوطني المكاني في وزارة الدولة للتخطيط المرحلة الاولى من المشروع التي صودق عليها وهي حماية المصادر الطبيعية ووضع قيود على تغير صفة استخدامها بقرار من مجلس الوزراء.

وقدم اعضاء الفريق الفني في وزارة الاشغال العامة والإسكان تقريرا عن تقدم عملهم ضمن المخطط الوطني المكاني في القطاعات التي تخص الوزارة، وتقدم العمل في مجال تنفيذ سياسات إسكانية حيث تتقاطع في بعض المجالات مع المخطط الوطني المكاني.