الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدوحة لحرية الاعلام يحيي الصحفي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 14:28 )
غزة-معا- دعا مركز الدوحة لحرية الاعلام المؤسسات والمنظمات الاهلية المحلية والعربية والدولية وكذلك المؤسسات الحكومية في الدول العربية والاسلامية والعالم لتقديم ما يمكن من المساندة والدعم بكل اشكاله خصوصا الدعم القانوني والمالي والمعنوي والدفاع عن الصحفيين الفلسطينيين اضافة الى الاسهام في تطوير الاعلام الفلسطيني المحلي مهنيا وتقنيا.

وشدد المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الصحفي الفلسطيني انه سيواصل الدفاع عن الصحفيين وعن حرية الاعلام والرأي والتعبير في فلسطين كما يتعهد المركز بمواصلة مساعيه لدعم الاعلام الفلسطيني المحلي لمواجهة التحديات في سبيل اعلام فلسطيني مهني قادر يسهم في التنمية الاجتماعية ويعزز حرية الاعلام المنشودة.

وتوجه المركز ال بتحية اكبار واجلال للصحفيين الفلسطينيين لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يصادف هذا اليوم السادس والعشرين من ايلول سبتمبر من كل عام ويؤكد المركز على العمل من اجل ضمان حرية الاعلام في فلسطين.

واشاد المركز بجهود الصحفيين الفلسطينيين في سبيل اعلام حر وبناء ويدعو المركز كافة الصحفيين للعمل بقوة من اجل وحدة الجسم الصحفي في فلسطين.

وعبر المركز عن اسفه الشديد لاستمرار الانتهاكات ضد حرية الاعلام في فلسطين وكذلك مواصلة الانتهاكات والاعتداءات ضد الصحفيين خصوصا من سلطات الاحتلال الاسرائيلي التي لاتزال تواصل حرمان الصحفي الفلسطيني من حرية التنقل داخل الاراضي الفلسطينية والى الخارج كذلك تمنع سلطات الاحتلال من تطور الاعلام الفلسطيني من خلال اجراءات التضييق المستمر بمنعه من الحصول على الكثير من الاجهزة والمعدات اضافة الى التعديات واعمال التخريب والتدمير والاغلاقات المتكررة التي تطال المؤسسات الصحفية والاعلامية الفلسطينية.

كما عبر مركز الدوحة لحرية الاعلام عن اسفه الشديد لاستمرار الانتهاكات من قبل جهات فلسطينية بما في ذلك المنع والاستدعاءات والاعتقال تحت مبررات يطالب المركز بضرورة وقفها لضمان حرية الاعلام.