الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بانوراما تنظم لقاء مفتوحا بطولكرم بعنوان "تفشي ظاهرة عمالة الاطفال" في المجتمع

نشر بتاريخ: 07/02/2007 ( آخر تحديث: 07/02/2007 الساعة: 15:03 )
طولكرم - معا - ضمن مشروع حماية الطفل الفلسطيني في كافة محافظات الضفة الغربية، نظم المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع ( بانوراما ) بالشراكة مع اليونيسف لقاءً مفتوحاً تحت عنوان " أثر تفشي ظاهرة عمالة الاطفال في المجتمع " وذلك في قاعة الغرفة التجارية بطولكرم .

واوضحت نسرين عباس، منسقة المشروع في محافظة طولكرم، ان الاتحاد الاوروبي قام بدعم وتمويل المشروع في كافة محافظات الضفة، وان الهدف المرجو من وراء هذا المشروع هو توفير بيئة حامية لحقوق الطفل الفلسطيني من العنف المجتمعي الموجه ضد الاطفال بمختلف أشكاله، مشيرة ان المشروع يشمل العديد من الفعاليات ، ابرزها تنفيذ حملات توعوية حول قضايا العنف والإساءة والاستغلال التي يتعرض لها الاطفال .

واضافت منسقة المشروع في طولكرم ان ما يقارب الــ 30 طفل و طفلة شاركوا في التدريب على هذا المشروع ، وذلك منذ شهر 3 من العام الماضي ، حيث طلب منهم اختيار موضوع معين لتناوله و العمل على عقد لقاء بخصوصه ، وكان عمالة الاطفال هو الاوفر حظاً من بين كافة المواضيع التي قدمت ، وهذا ما نقوم به اليوم هو عبارة عن اول نشاط تنفذه الحملة .

وقالت سناء طلوزي، مدربة الاطفال ضمن هذا المشروع ، انهم ابدو اهتماماً بالغاً من خلال ايام التدريب ، حيث توضحت لهم الكثير من الامور التي تتعلق بالاطفال و حمايتهم ، وهذا ما انجزوه اليوم نعرضه امامكم .

وشارك في اللقاء المفتوح اليوم العديد من المؤسسات ، منها ممثل الهيئة الفلسطينية لحقوق المواطن ، و ممثل نقابة الاخصائيين النفسيين و الاجتماعيين ، وعدد من المؤسسات الحكومية و الوطنية التي تعني بحقوق الطفل و متابعة احواله .

وعرض الاستاذ حسني عوض ، المحاضر في جامعة القدس المفتوحة ، و ممثل نقابة الاخصائيين ريبورتاج خاص عن عمالة الاطفال قام بإنتاجه بجهد شخصي ، موضحاً اهم القضايا التي تتعلق بهذا الموضوع ، ومعبراً عن آلامه الشديدة للكثير من القضايا التي تخص الاطفال و التي تسبب لهم المعاناة .