الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بيت المسنين تنظم يوما طبيا

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 26/09/2012 الساعة: 19:23 )
جنين - معا - نظمت جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية يوما طبيا بمناسبة اليوم العربي لكبار السن شمل اكثر من 60 مسن ومسنة من داخل الجمعية وخارجها وقرى دير غزالة والجلمة بالإضافة الى 50 طفلا من روضة زهرة المدائن التابعة لجمعية بيت المسنين بالتعاون مع اللجنة الفرعية لنقابة الاسنان في جنين ممثلة بالدكتور محمد سمور والدكتورة سونيا حمدان والدكتورة انتصار احمد كميل وقد تم فحص الفم والأسنان للمسنين والأطفال وتقديم علبة معجون اسنان وفرشاة اسنان لكل شخص.

كما شاركت وكالة الغوث- قسم الصحة بفعاليات اليوم العربي ممثلة بالدكتور محمد سمور كما اعرب الدكتور محمد حويطي عن مساعدته الدائمة للمسنين.

كما شاركت جمعية الاغاثة الطبية باليوم الطبي لكبار السن وذلك بإجراء فحوصات طبية وقائية للسكري وضغط الدم وتم علاج كافة الحالات المرضية وتقديم العلاجات اللازمة والأدوية لهم كما تم اجراء جلسات تفريغ نفسي للمسنين بمشاركة متطوعين ومتطوعات من الاغاثة وجمعية بيت المسنن.

وأكد محمد ابو الهيجا منسق الاغاثة الطبية من خلال الزيارة على اهمية دعم هذه الفئة ومن شعبنا وهي المسنين من خلال انشطة الاغاثة المختلفة وثمن التعاون المتواصل ما بين الجمعية والإغاثة في تقديم الخدمات النوعية للمسنين على كافة الاصعدة.

ومن جهتها شاركت مديرية صحة جنين المركزية بفعاليات اليوم ومثلهم الدكتور غسان عبدالله قاسم الطبيب العام لجميع المسنين والمسنات.

ومن جهته اكد محمد حمزة يحيى رئيس جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية على الجهود المبذولة من قبل هذه المؤسسات لمساعدة المسنين.