السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد الرئاسي بنيويورك يلزم الصمت واوباما لن يلتقي اي زعيم من المنطقة

نشر بتاريخ: 26/09/2012 ( آخر تحديث: 27/09/2012 الساعة: 06:10 )
نيويورك - تقرير معا - بعكس السنة الماضية يعمل الوفد الرئاسي الى نيويورك بصمت هذا العام، وبالحد الادنى من التصريحات لا سيما للاعلام الفلسطيني والمحلي، ومنذ يوم الجمعة لا يوجد اية تقارير مفصلة عن الاجواء التي تصاحب رحلة الرئيس لنيويورك او شكل تقديم الطلب لعضوية فلسطين في الامم المتحدة.

وبالمقابل اجرى الرئيس ابو مازن نحو 20 لقاء مع رؤساء ووزراء خارجية على هامش دورة الامم المتحدة الشتوية لهذا العام، بينهم ممثلة الاتحاد الاوروبي اشتون والرئيس الفنلندي ورئيسة وزراء الدنمارك ونبيل العربي ووزير خارجية روسيا ورئيس وزراء لبنان والرئيس الفرنسي ورئيس النمسا ووزير خارجية تركيا ووزير خارجية المانيا ومادلين اولبرايت والنرويج وهولندا والرئيس القبرصي ونائب رئيس وزراء لوكسمبورغ.

عضو اللجنة المركزية والناطق بلسان الرئاسة نبيل أبو ردينه قال من هناك أن رئيس السلطة محمود عباس سيلتقي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأربعاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونوه أبو ردينه في تصريح لوكالة "آكي" الايطالية للأنباء أن "أولويات الشعب الفلسطيني اليوم هي الحصول على اعتراف دولي بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس"، وأكد أبو ردينه أن "الرئيس عباس سيوجه خطابا مهما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري يكاشف فيه العالم بالمعيقات أمام عملية السلام".

وحتى الآن فليس على جدول الرئيس الأمريكي باراك أوباما لقاء أي زعيم من المنطقة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.