السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد اجتماعا لمدراء المدارس ومنسقي مشروع التوأمة

نشر بتاريخ: 27/09/2012 ( آخر تحديث: 27/09/2012 الساعة: 15:19 )
اريحا - معا - عقد اليوم في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اجتماعاً لمدارس المدارس ومنسقي مشروع التوأمة الفلسطيني - البريطاني في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث في محافظة أريحا والأغوار.

وذلك بحضور مدير العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية والتعليم أ. جميل اشتيه ومدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش والنائب الفني بسمات سالم ومنسق برنامج التوأمة في المجلس الثقافي البريطاني محمد الكوبري ومدير التعليم في وكالة الغوث ضرغام عبد العزيز بالإضافة إلى منسق مشروع التوأمة في مديريات التربية والتعليم اياد جرارعة ومنسق المشروع في تربية أريحا إياد زبيدات و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي.

وفي كلمته رحب محمد الحواش بالحضور, معبراً عن سعادته بهذا اللقاء و مثمناً الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والقائمين على مشروع التوأمة الفلسطيني البريطاني في المديريات, لما له من أهمية في التواصل مع العالم الخارجي مع العالم ونقل رسالة ثقافية وحضارية عن الشعب الفلسطيني وعن واقع التعليم في فلسطين.

كما أشار الحواش إلى أهمية زيارة الوفد البريطاني لمدينة أريحا والمقررة في الشهر القادم, وانها فرصة طيبة لتعريف الضيوف بتراثنا الحضاري والثقافي والتعرف على مواقعنا التاريخية والسياحية في مدينة أريحا.

من جانبه أكد اشتبه على أهمية المشروع الفلسطيني البريطاني وما له من عمق حضاري وثقافي واهمية في التعريف بالشعب الفلسطيني و ثقافته و حياته الاجتماعية، مشيراً إلى ان وزارة التربية والتعليم كانت قد باشرت بتنفيذ مشاريع التوأمة مع عدة دول منها الماينا , سويسرا,ايطاليا, بالإضافة إلى التوأمات الداخلية و الإقليمية مع بعض الدول العربية.

وأن مشروع التوأمة الفلسطيني –البريطاني يعتبر من اعرق مشاريع التوأمة والذي بدأ منذ العام 1996 , و أن مشروع التوأمة يحظى باهتمام كبير من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.

كما بين اشتبه ان الهدف من لقاء اليوم هو الخروج بتصور واضح و برنامج محدد عن الفعاليات التي ستنفذها مدارس التوأمة إثناء زيارة الوفد الضيف .كما قدم عدة أفكار تتعلق بتنفيذ فعاليات خاصة بمدارس التوأمة إثناء زيارة الوفد البريطاني لمدارس التوأمة في أريحا.

بدوره اكد ضرغام عبد العزيز على أهمية زيارة الوفد الضيف واستثمارها في نقل رسالة أكاديمية تربوي وثقافية عن فلسطين ,وان الحراك في مشروع التوأمة سيكون ايجابياً وتمنى ان يستمر طوال العام.

فيما أشار الكوبري إلى أهمية تفعيل برنامج التوأمة تقديم انطباع جيد للوفد الضيف أثناء الزيارة .

وخلال اللقاء تم توزيع المدراء والمنسقين المشاركين إلى عدة مجموعات بهدف بناء برنامج محدد من الفعاليات التي يمكن تنفيذها أثناء زيارة الوفد البريطاني لمدارس أريحا.