الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقبول لـ معا : الثوري ناقش اوسلو ومابعد التوجه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 27/09/2012 ( آخر تحديث: 27/09/2012 الساعة: 19:55 )
بيت لحم -خاص معا - عقد المجلس الثوري لحركة فتح اليوم الخميس، اجتماعا تشاوريا لمناقشة جملة من القضايا الداخلية وانسداد الافق السياسي وخطاب الرئيس في الامم المتحدة.

وأكد أمين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة فتح في حديث لـ معا أن الاجتماع الذي عقده المجلس اليوم تناول عدة قضايا داخلية وانسداد الافق والتوجه الفلسطيني للامم المتحدة، والازمة الاقتصادية والوضع الداخلي لحركة فتح، والانتخابات البلدية.

كما بين مقبول أن الاجتماع ركز على خطاب الرئيس عباس المقرر اليوم، والية العمل بعد قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية كما ناقش اتفاقيات اوسلو واتفاقية باريس ، وموضوع الانتخابات التشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني، ودعا الى اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح.

وقال مقبول انه جرى إتخاذ جملة من التوصيات ، رافضا الكشف عنها، مبينا انها سترفع الى الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية لحركة فتح .

وحول انعقاد المجلس في ظل غياب الرئيس عباس، أكد مقبول ان هذا الاجتماع تشاوري وليس دورة عادية، وانه في حالة وقوع احداث هامة ندعوا الى اجتماع تشاوري يحضره الموجودون من اعضاء اللجنة المركزية واعضاء المجلس الثوري .

وفيما يتعلق بالتوجه للامم المتحدة، اكد مقبول على توجه القيادة ودعمها الى الذهاب للامم المتحدة ودعم الرئيس للمطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية واهمية طرح هذا الموضوع في دورة هذا العام للحصول على التصويت والدولة قبل نهاية العام.

وقال :لن نخضع للابتزاز الاسرائيلي والامريكي والتهديدات ونحن مصرون على التوجه للامم المتحدة ولن تخيفنا هذه التهديدات الاسرائيلية.