الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجهيزات لمؤتمر الرياضة و الاعاقة في فلسطين

نشر بتاريخ: 27/09/2012 ( آخر تحديث: 27/09/2012 الساعة: 17:18 )
الخليل - معا - في خضم الشراكة الواقعة ما بين بلدية الخليل – مركز طارق بن زياد المجتمعي , و قوات التواجد الدولي المؤقت في الخليل, و نادي طارق بن زياد الرياضي , و الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية و العمل المشترك الذي تقدمه كل المؤسسات المذكورة في قطاع الرياضة و رفع الكفاءات التدريبية و الرياضية في محافظة الخليل خاصة و في فلسطين عامة , فان النجاحات المتتالية التي يحققها المشروع و تتجلى في انجازات مركز طارق بن زياد المجتمعي سوف تعرض في المؤتمر الخاص بالرياضة للاشخاص ذوي الاعاقة و الاحتياجات الخاصة المزمع عقده في رام الله بتاريخ العاشر من تشرين اول القادم.

و تاتي جهود المؤسسات متضافرة مع بعضها للبحث عن شركاء جدد لتعميم التجارب الناجحة التي حققها المشروع في محافظة الخليل , و نشر الوعي الثقافي الرياضي كحق لكل انسان . فقد تم يوم الثلاثاء 25 ايلول عقد اجتماع بين الاولومبياد الخاص الفلسطيني و الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية .

وتضمن الاجتماع بحث العديد من القضايا، التي تهم قطاعي: المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، الاعاقة الذهنية، وفي مقدمتها المشاركة في المؤتمر الخاص لذوي الاعاقة بأنواعها في فلسطين.

وتم الاتفاق على ان يقدم الاولمبياد الخاص الفلسطيني ورقة عمل بحيث تشتمل على تاريخ الاولمبياد والمؤسسات العاملة في هذا المجال، ونقاط القوة والضعف والتوصيات، التي من شأنها ان تساهم في اثراء واقع الرياضة للاشخاص ذوي الاعاقة بشكل عام.

وكان نزار بصلات، المدير الوطني للاولمبياد الخاص الفلسطيني نقل تحيات الدكتور جمال المحيسن رئيس مجلس الادارة، ورحب، في مستهل الجلسة، بجميل القاضي، مدير البرامج في فلسطين للفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية ، واثنى على الدور، المهم، الذي تقوم به الفيدرالية ، ما ينعكس بالايجاب على قطاع الاعاقة في فلسطين، سواء على صعيد اللاعبين او صقل واعداد الكوادر التدريبية والادارية.

كما اوضح مدير البرامج في فلسطين للفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية انه لم يكن لهذا النجاح ان يكون لولا تضافر جهود مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة الخليل , فقد كان للشركاء الرئيسيين الدور الفاعل في انجاح و اثراء فعاليات هذا المشروع على مدار الاعوام الماضية ,و كما تم الاتفاق بين الشركاء على ان تقام الدورة التدريبية والمؤتمر في الفترة الواقعة من 30-9 ولغاية 10-10.