الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختيار الوحيدي رئيسا لفرع المؤسسة العالمية لحقوق الإنسان بفلسطين

نشر بتاريخ: 29/09/2012 ( آخر تحديث: 29/09/2012 الساعة: 10:41 )
غزة-معا- قررت المؤسسة العالمية لحقوق الإنسان تعيين نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة رئيساً لفرع المؤسسة بفلسطين.

وذكر الوحيدي أنه تلقى اتصالا هاتفيا من د . أحمد صالح رئيس المؤسسة العالمية لحقوق الإنسان ومقرها في ليبيا , مؤكداً صالح على عمق العلاقة بين الشعبين الليبي والفلسطيني وعلى أن ملف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يحظى باهتمام عربي شعبي ورسمي كبيرين .

وأبرق صالح وهو فلسطيني الأصل خلال اتصاله الهاتفي مع الباحث في شؤون الأسرى نشأت الوحيدي بتحياته للشعب العربي الفلسطيني ولأسراه في سجون الإحتلال الإسرائيلي ولذوي الشهداء , مؤكداً على ضرورة تفعيل ملف الأسرى الفلسطينيين والعرب بما يرقى لعدالته ولأهميته الوطنية والإنسانية إلى جانب حضوره الدائم في الخندق المتقدم في مواجهة السياسات العدوانية العنصرية الإسرائيلية .

وتقدم رئيس المؤسسة العالمية لحقوق الإنسان والممثلة في جامعة الدول العربية للحقوقي نشأت الوحيدي بالتهنئة لاختياره ممثلا ورئيسا لفرع المؤسسة العالمية لحقوق الإنسان في فلسطين، مؤكدا بأن الإجراءات قيد التنفيذ في المؤسسة ومشيرا إلى أن مجلس إدارة المؤسسة وبالإجماع أصدر هذا القرار .

وشكر نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ومنسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية لرئيس ومجلس إدارة المؤسسة العالمية لحقوق الإنسان ثقتهم الغالية مؤكدا على معاناة الأسرى وذويهم وضرورة النهوض بقضيتهم العادلة جنبا إلى جنب كل الجهود الوطنية الفلسطينية والعربية والدولية لتحظى بذلك الإهتمام الأممي الذي من شأنه أن يساهم بشكل فاعل في انتزاع الحقوق الفلسطينية الإنسانية والعادلة من بين أنياب السجان الإسرائيلي .