الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شراونة يطالب بتدخل مصري عاجل لإطلاق سراح الأسرى

نشر بتاريخ: 29/09/2012 ( آخر تحديث: 29/09/2012 الساعة: 12:06 )
الخليل - معا - أفاد تقرير صادر عن وزارة الأسرى أن الاسير أيمن إسماعيل الشراونة سكان دورا الخليل المضرب عن الطعام منذ 1/7/2012 قد وجه رسالة عبر محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات إلى مصر طالب فيها بتدخل مصري عاجل لإلزام إسرائيل بالإفراج عن كافة الأسرى المحررين في صفقة شاليط والذين أعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم وتهددهم بفرض الأحكام السابقة عليهم أو إبعادهم إلى خارج الوطن.

وقال أيمن شراونة الذي يقبع في مستشفى الرملة الإسرائيلي بسبب تدهور وضعه الصحي إن سياسة إسرائيل في إعادة اعتقال المحررين أصبحت تهدد كافة من أفرج عنهم في صفقة شاليط، وهي التفاف وخديعة سياسية تمارسها إسرائيل وتنصل فاضح من التزاماتها واتفاقها حول إطلاق سراح الأسرى التي تمت تحت الرعاية المصرية.

وقال الشراونة في رسالته: إن حكومة إسرائيل وأجهزتها الأمنية لم توجه للأسرى الذين أعيد اعتقالهم أية تهم واضحة، ولم تستجوبهم، وإنما جاء اعتقالهم سياسيا وتعسفيا ودون أي مبرر قانوني وأخلاقي.

وأشار الشراونة أن سياسة مساومة وابتزاز تمارس على الأسرى من خلال العرض عليه بالابعاد إلى خارج الوطن، وهذا يشير إلى النوايا الخبيثة لدولة الاحتلال، ولإشباع رغبة المتطرفين والعنصريين في دولة إسرائيل.

وأكد الشراونة أنه مصمم على تواصل إضرابه المفتوح داعيا الجانب المصري للتدخل الفوري لإلزام إسرائيل باحترام الصفقة وعدم ملاحقة واعتقال المحررين.

الشراونة قال أنه لم يحقق معه ولو دقيقة واحدة من قبل الشرطة والمخابرات وأبلغ أنه شخص غير مرغوب فيه بالضفة الغربية، وأنه عرض عليه من قبل الاستخبارات الإسرائيلية الإبعاد إلى غزة أو الأردن لمدة عامين ولكنه رفض ذلك بشدة.

وقد بدأ الشراونة بفتح إضراب عن الماء ورفض كافة الفحوصات وعدم التعاطي مع أطباء مصلحة السجون.

وجدير بالذكر أن الاسير أيمن الشراونة بدأ يدخل في مرحلة الخطر بسبب تدهور وضعه الصحي، حيث فقد النظر في عينه اليمنى، وعدم الإحساس بقدمه اليسرى ويعاني من الإرهاق و التعب والدوخة.

وقد ابلغه طبيب السجن انه يعاني من ضعف في المناعة، ومشاكل في الكلية اليمنى التي تعمل بنسبة 20 %.