الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العميد" يحسم ديربي الخليل

نشر بتاريخ: 29/09/2012 ( آخر تحديث: 29/09/2012 الساعة: 21:58 )
الخليل- معا- انفرد شباب الخليل بصدارة دوري المحترفين بحسمه، 'ديربي الخليل، مساء اليوم السبت، على حساب الأهلي بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على استاد دورا في المدينة، باختتام منافسات الأسبوع الرابع للدوري.

ورفع الشباب رصيده من النقاط إلى 10 وضعته بكل جدارة بصدارة الدوري من 4مباريات، بينما بقي الأهلي عند رصيده السابق نقطتين من 3 مباريات في المركز التاسع.

وحضر اللقاء رئيس اتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، وجماهير غفيرة من الفريقين والتي تجاوزت 7 آلاف متفرج.

وشهد الشوط الأول أفضلية وسيطرة للاعبي أهلي الخليل الذين هددوا مرمى حارس الشباب محمد شبير في أكثر من مناسبة دون أن يستغلوا الفرص التي لاحت لهم لتسجيل هدف التقدم، بينما كان أداء لاعبي الشباب باهتا وكانت محاولاتهم خجولة ولم تشكل خطورة على مرمى الحارس بهاء ذياب.

وكانت أولى محاولات الأهلي في الدقيقة 9 عبر خلدون الحلمان الذي سدد كرة صاروخية من 25 متر أبدع الحارس شبير في تحويلها إلى ركلة ركنية، تبعها فرصة من عبد السلام دراوشة في الدقيقة 15 من كرة رأسية علت مرمى الشباب قليلا.

وعاد الحلمان وهدد مرمى الشباب مرة أخرى في الدقيقة 17من تسديدة زاحفة من داخل صندوق الجزاء تصدى لها الحارس، وجاءت أولى محاولات الشباب في الدقيقة 25 بعد أن هيأ عبد السلام السويركي كرة جميلة إلى محمد جمال الذي سدد الكرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء لكن تسديدته علت مرمى الحارس ذياب قليلا.

ولاحت أخطر الفرص لصالح الأهلي في الدقيقة 33 بعد كرة عرضية تجاوزت الحارس شبير ووصلت إلى فادي الدويك الذي حولها برأسه قوية فوق المرمى قليلا، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، مالت الأفضلية للاعبي الشباب الذين تحسن مستواهم مقارنة بالشوط السابق، كما حافظ لاعبو الأهلي على أدائهم ولكن خطورتهم خفت.

وكاد عبد الحميد أبو حبيب أن يفتتح التسجيل للشباب في الدقيقة 70 بعد كرة عرضية وصلته من السويركي تجاوزت مدافعي وحارس الأهلي ووصلت له لكنه سدد الكرة بتسرع فوق القائم.

وسجل إياد أبو غرقود هدف الفوز للشباب في الدقيقة 75مستغلا تمريرة رائعة من أبو حبيب كسر على أثرها مصيدة تسلل الأهلي وانفرد بالحارس ووضع الكرة من تحته في الشباك.

وحاول الأهلي خلال الدقائق المتبقية معادلة النتيجة إلا أن صلابة مدافعي الشباب وبراعة حارسه شبير حرمته من ذلك، كما كاد الشباب أن يعزز تقدمه بهدف ثاني لكن تسرع مهاجميه حرمه من ذلك، لينتهي اللقاء بفوز الشباب بهدف وحيد مكنه من احتلال الصدارة.