الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم الكلاسيكو:مباراة لبرشلونة وريال مدريد امام الصليب الاحمر بغزة

نشر بتاريخ: 30/09/2012 ( آخر تحديث: 30/09/2012 الساعة: 11:45 )
غزة-معا- قال منظمة أنصار الأسرى الأنصار أنه ستقام مباراة في غزة على هامش لقاء الكلاسيكو أمام مقر الصليب الاحمر بغزة وسيجمع بين فريقين يحملان اسم برشلونة وريال مدريد وسيحمل رسالة الانسانية في نصرة المظلومين ومساندة الأسرى في سجون الاحتلال وتحت شعار "الرياضة في نصرة المظلومين ..لا في خدمة القتلة والمجرمين"

وطالبت أنصار الاسرى الجالية العربية والفلسطينية في أسبانيا ان تنتفض نصرة للأسرى في مدرجات ملعب الكامب نو يوم مباراة برشلونة وريال مدريد وترفع الاعلام الفلسطينية وصور للأسرى الفلسطينين والعرب الذين لازالو يقبعون في سجون الاحتلال و يافطات تضامنية مع الأسرى توضح حقيقة الجندي شاليط الذي أسر على ظهر دبابة جاءت لقتل أبناء ألشعب الفلسطيني .

وقالت أنصار الأسرى في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الجالية العربية والفلسطينية سبق وكان لها دور وطني ومشرف حينما استطاعت ان توصل رسالة الشعب الفلسطيني أثناء لعب فريق مكابي تل ابيب الاسرائيلي مع برشلونة في مباراة كرة السلة العام الماضي.

وطالبت الأنصار السفارة الفلسطينية هناك بتوفير كل الدعم المعنوي واللوجستي والفني لهذا الأمر.

وأضافت أنصار الأسرى فأن المطلوب هو استغلال هذه المباراة التي يشاهدها الملايين لصالح قضية الاسرى والتذكير بمعاناتهم في ظل وجود الجندي شاليط في مدرجات الملعب.

ودعت أنصار الاسرى الى رفع الأعلام الفلسطينية وصور للأسرى في السجون الاسرائيلية أثناء مشاهدة المباراة في الأندية والكفي شوبات والأماكن والساحات العامة في الوطن والدول العربية والعالمية وتذكيرهم بمعاناة الأسرى .

ووجهت نداء الى قناة الجزيرة الرياضية التي من المفترض ان تنقل المباراة على الهواء مباشرة أن تعطي مساحة أثناء التعليق عليها للأسرى الفلسطينين والعرب بأعدادهم وظروفهم ومعاناتهم.

واشارت المنظمة أن ذهاب أو عدم ذهاب اللاعب والأسير المحرر محمود السرسك يجب أن لا يعيق من استغلال هذا الحدث وإيصال رسالة الأسرى الانسانية الى العالم .