الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: قبول الحركة في الاشتراكية الاوروبية ثمرة عقود من العمل

نشر بتاريخ: 30/09/2012 ( آخر تحديث: 30/09/2012 الساعة: 11:56 )
رام الله - معا - اكدت مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح ، في بيان لها اليوم الاحد ، ان قرار الاشتراكية الاوروبية بقبول حركة فتح عضوا فيها يمثل خطوة اخرى باتجاه الاعتراف الاوروبي بالدولة الفلسطينية ، ويؤسس لمستوى جديد من العلاقة مع الاحزاب الاشتراكية الاوروبية في هذه المرحلة التي تشهد فيها اوروبا عودة التيار الاشتراكي للحكم.

وكانت الاحزاب الاشتراكية الاوروبية صوتت امس لصالح قرار ضم حركة فتح لعضوية الاتحاد الحزبي الذي يجمع الاحزاب الاشتراكية الاوروبية.

وقال مفوض العلاقات الدولية للحركة د. نبيل شعث ان عملنا الدولي منصب الان على تثبيث تواجدنا وتمثيلنا السياسي في كل المحافل والاتحادات الحزبية الدولية ، مذكرا بحصول الحركة على عضوية كاملة في الاشتراكية الدولية العام الفائت.

واضاف شعث " اننا متمسكون بنهجنا في المقاومة الشعبية السلمية والذي يستلزم حملة دولية مناصرة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني كما حصل في جنوب افريقيا. ونتعهد باستمرار وتصعيد الحراك الدولي وتصويب الخطاب العالمي نحو حقيقية الاحتلال الاسرائيلي الكولونيالي والإحلالي وسياسات الفصل العنصري والتهجير والحصار من جهة وحماية شعبنا من ارهاب المستعمرين بتواطؤ من حكومة وجيش الاحتلال من جهة اخرى.

وشدد شعث على ان جانب اساسي من عملنا على المستوى الحزبي الاوروبي هو التأثير على الحكومات مؤكدا ان الجانب الاقتصادي له اهمية كبيرة حيث يتم حث شركائنا الدوليين على المساهمة في المشاريع التطويرية والانتاجية وفتح أسواقهم امام المنتج الفلسطيني لتعزيز صمود شعبنا والخلاص من فك الفقر والبطالة والغلاء والتبعية لاسرائيل والاعتمادية على المساعدات الخارجية.

واعرب مفوض العلاقات الدولية عن شكره وتقديره لجميع الاحزاب والقيادات الاوروبية التي دعمت طلبنا لعضوية الاشتراكية الاوروبية ، والتي جاءت ثمرة عقود من العمل وتراكم العلاقات وراس المال السياسي لحركة فتح كحركة تقدمية تناضل من اجل الحرية والعدالة والكرامة لشعبها وتتضامن مع الشعوب المقهورة والثائرة ضد الاحتلال والظلم والديكتاتورية وتؤمن بالعدالة الاجتماعية. وقال شعث انه فخور بطاقم المفوضية والمتطوعين فيها وممثليها في الخارج على عملهم الدؤوب والتزامهم العالي ومساهمتهم في هذا الإنجاز.

يذكر ان وفد حركة فتح برئاسة فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري ود.حسام زملط من مفوضية العلاقات الدولية ، التقى على هامش مؤتمر حزب الاوروبين الاشتراكيين في بروكسل ، برئيس الاشتراكية الاوروبية سيرجيه استانشيف ، وبرئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز، وبقيادات الاحزاب الاوروبية تمهيدا للتصويت على قرار العضوية وبحث جملة من اتفاقيات الشراكة والبرامج المشتركة.