الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو السبح يطلع وفداً كشفياً جزائريا على معاناة الأسرى

نشر بتاريخ: 30/09/2012 ( آخر تحديث: 30/09/2012 الساعة: 14:06 )
غزة-معا- أطلعت وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة وفداً جزائريا متضامنا على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد في مقر الوزارة.

وحضر اللقاء كلا من عبد الله أبو نعيم رئيس رابطة الأسرى والمحررين ومحمد الكترى وكيل الوزارة وعدد من الأسرى المحررين .

ورحب د.عطا الله أبو السبح وزير الأسرى في الحكومة المقالة بالوفد الزائر, مشيداً بصمود وكفاح الشعب الجزائري في مواجهة الاستعمار الفرنسي الذي يشابه تصرفات وأفعال وجرائم الاحتلال الإسرائيلي الذي يتبع نفس السياسة والمنهجية، ولكنها خرجت في النهاية قوية ومنيعة.

وأضاف أبو السبح أن قضية الأسرى والقضية الفلسطينية بشكل عام يجمع عليها الشعب الجزائري بكافة شرائحه وأطيافه ويرفعون شعاراً خالداً "نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة " مرحباً بأي تعاون بين الكشافة الفلسطينية والجزائرية وتنظيم لقاءات متبادلة بين أبناء الأسرى وكشافة الجزائر.

و تحدث الأسير المحرر أبو نعيم عن معاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، وحرمان الأسرى من زيارة ذويهم إضافة إلى سياسة التفتيش العاري بحق أمهات وزوجات الأسرى قبل الزيارة وما يحلق من ضرر نفسي بالأسير, موضحاً أن الاحتلال يتبع أساليب قمعية في التعامل مع الأسرى تتنافي مع كافة القوانين والمواثيق الدولية.

وبين محمد بوعلاق من الوفد الجزائري مشاعر المحبة والإخوة التي يكنها الشعب الجزائري بمختلف أحزابه وأطيافه المختلفة للشعب الفلسطيني ، مؤكدا على حرص الشعب الجزائري على نصرة القضية الفلسطينية وخاصة قضية الأسرى ومتابعتها في مختلف المحافل الدولية.

واطلع الوفد على معرض إبداعات الأسرى الذي يضم العديد من الأعمال والأشغال اليدوية التي ينجزونها الأسرى داخل السجون.