الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين سر فتح بنابلس عصام ابو بكر يدعو الى نصرة القدس محليا وعربيا وعالميا

نشر بتاريخ: 08/02/2007 ( آخر تحديث: 08/02/2007 الساعة: 02:51 )
نابلس -معا- وجّه امين سر حركة فتح في محافظة نابلس عصام ابو بكر نداء الى كافة ابناء الشعب الفلسطيني في جميع مواقعهم بضرورة اثارة موضوع القدس في كافة المحافل العربية والدولية لحمايتها من المخططات الرامية لتهويده.

وجاءت تصريحات ابو بكر في بيان وصل معا نسخة منه في اعقاب عملية هدم التلة القريبة من باب المغاربه والتي تعتبر جزءا من السور الغربي للمسجد الاقصى المبارك وتمثل ما تبقى من مبان عربية واسلامية تاريخية تعود الى العهد المملوكي, تمهيدا لشق طريق خاص بالمستوطنين , يتجه نحو المسجد الاقصى عبر باب المغاربه , هذا بالاضافة الى مواصلة اسرائيل اعمال الحفريات تحت اساساته واسواره .

وقال ابو بكر ان اسرائيل تهدف من وراء هذه الاعمال الى اقامة كنيس يهودي بجوار مسجد قبة الصخرة المشرّفة , وانشاء بؤر استيطانية في محيطه , وفتح انفاق جديدة تحت اساساته مما يهدد بنيانه من القواعد .

واكد ابو بكر على ضرورة نصرة المسجد الاقصى المبارك مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم , وقبلتهم الاولى , وقال :- انه جزء من عقيدتنا ورمز عروبتنا وعزتنا"
.

وطالب منظمة المؤتمر الاسلامي ولجنة القدس وجامعة الدول العربية بضرورة التحرك الجاد على وجه السرعة لحماية المسجد الاقصى وانقاذه من المؤامرات والاجراءات التي تهدف الى تهويد القدس والمساس بقدسية الاقصى .

كما طالب المجتمع الدولي ومنظماته العالمية الخروج عن صمتها امام ما يجري في مدينة القدس وتحمّل مسؤولياتهم كاملة تجاه المقدسات ودور العباده , والضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف عدوانها على المسجد الاقصى المبارك ووقف انتهاكاتها الدائمة لحرماته بصورة منافية للشرائع الالهية وللقوانين الدولية المجمع عليها في العالم .

وناشد ابو بكر الاخوة في غزة الى وقف نزيف الدم الفلسطيني وتوجيه كافة الجهود وجميع القوى الفلسطينية نحو القدس والمسجد الاقصى المبارك.