السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد اللقاء المجتمعي الثاني في بلدة قفين

نشر بتاريخ: 30/09/2012 ( آخر تحديث: 30/09/2012 الساعة: 17:35 )
طولكرم - معا - عقد اللقاء المجتمعي الثاني لعرض ونقاش مخرجات الخطة التنموية الاستراتيجية في بلدة قفين ، بحضور ممثل محافظ محافظة طولكرم مجدي ابو ليمون والمهندس عدنان ربيع رئيس لجنة التخطيط والتنظيم في مديرية الحكم المحلي في طولكرم وعمر عمار رئيس بلدية قفين و خالد ابو علي منسق التخطيط الإستراتيجي في مؤسسة CHF الدولية ، والمهندس محمد بيقاوي منسق فريق التخطيط الأساسي ، وممثلي كافة القطاعات وشرائح المجتمع في بلدة قفين من مؤسسات واهلية وهيئات محلية ونقابات مهنية واتحادات وقطاع خاص بالاضافة الى ما يزيد عن 100 شخص.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل رئيس البلدية عمر عمار أعرب فيها عن سعادته بعقد هذا اللقاء الجماهيري الموسع للإعلان عن مخرجات الخطة التنموية الاستراتيجية لبلدة قفين ، بحضور كافة شرائح وقطاعات المجتمع والذي يؤكد ان منهجية المشاركة فعلا كانت موجودة طيلة مراحل اعداد الخطة.

واضاف أنه تم اعتماد الخطة بشكل مبدئي من قبل أعضاء المجلس البلدي في قفين قبل عرضها في هذا اللقاء ؛ والتي مثلت بالفعل التوجه التنموي للمجلس البلدي.وقدم شكره وتقديره إلى كافة اللجان التي عملت طوال الفترة السابقة بخطى حثيثة لإنجاح الخطة الاستراتيجية.

كما قدم شكره وتقديره إلى فريق مؤسسة CHF لما قدموه من دعم فني متواصل لانجاز الخطة كما أشاد بوزارة الحكم المحلي على مساهمتهم في هذا الانجاز.

واضاف ان بلدية قفين تتمنى النجاح لخطة البلدة التي هدفت للخروج بخطة أستراتيجية تنموية واعدة تسهم في تحقيق نمو أقتصادي في البلدة في السنوات القادمة بهدف توظيف وأستغلال كافة الموارد المتاحة ووضع حلول للتحديات التي تواجه عملية التنمية في الوطن عامة وفي قفين على وجه الخصوص.

وقي ختام كلمته شكر عمر عمار مؤسسة CHF على جهودها النوعية لخدمة المجتمع المحلي ووجه شكره الخاص ايضا للشعب الأمريكي ممثلا الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID على دعمها المتواصل للمجتمع الفلسطيني كما شكر فريق التخطيط الأساسي ولجنة اليناء المؤسسي ولجنة التخطيط التنموي الإستراتيجي وأعضاء لجنة ممثلي أصحاب العلاقة واللجان الفنية ومؤسسات المجتمع المحلي وكافة الأهالي على جهودهم التطوعية والتي عملت ليل نهار على اعداد هذه الخطة التنموية.