الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في غزة- تخفيض أسعار الإنترنت وخدمات الاتصال الخليوي قريبا

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 13:49 )
غزة- معا - أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابعة للحكومة المقالة صباح اليوم أن انخفاضا سيطرأ خلال الأيام القادمة على أسعار خدمات شبكة الاتصالات الخلوية "جوال" والانترنت بقطاع غزة.

وقال سمير حمتو مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمراسل "معا" إن الوزارة بدأت في شهر أيلول- سبتمبر 2012 عملية تقييم شاملة لموضوع الانترنت في غزة من حيث الجودة والأسعار"، مضيفا أن الوزارة أجرت سلسلة مشاورات مع الشركات المعنية بالأمر للوصول لآلية معينة لتخفيف الأسعار وتحسين الانترنت.

وبين أن المشاورات لا زالت مستمرة ولم تنته وستتخذ قرارات بتخفيض أسعار الانترنت وتحسين جودته، مؤكدا أن بعض الشركات بدأت فعليا من خلال إطلاق حملات على الانترنت مع تخفيض الأسعار. وأكد حمتو أنه خلال الأيام القادمة ستكون أسعار جديدة للانترنت.

وأشار إلى أن شركة الاتصالات الفلسطينية وقعت اتفاقية مع شركة الاتصالات التركية تقوم من خلالها بتزويد الأراضي الفلسطينية بالانترنت، موضحا أن هذه الاتفاقية ستحقق نقلة نوعية على الانترنت والسرعة، ومؤكدا أنها ستكون عاملا إضافيا وليس بديلا عن الخطوط الإسرائيلية.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام إن الوزارة تجري دراسة على تسعيرة خدمات شبكة الاتصالات الخلوية "جوال"، مشيرا إلى إن كثير من الشكاوي تأتي للوزارة من خدمات جوال.

وأشار إلى أن الخطوط الأرضية لا مشاكل عليها وأسعارها في متناول الجميع.