الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى: أوضاع مأساوية يعيشها معتقلو معسكر "عتصيون"

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 02/10/2012 الساعة: 14:59 )
بيت لحم- معا- أفاد محامي وزارة الأسرى حسين الشيخ الذي يزور الأسرى في معتقل "عتصيون" جنوب بيت لحم، أن إدارة معتقل عصيون العسكري تتفنن بأساليب قمعية شتى لسلب كرامة وحرية الأسرى، وتمعن في سياستها القمعية والإذلالية بحقهم، متجاهلة أبسط حقوق المعتقل الأساسية.

وقال المحامي الشيخ أن الأسرى الذين يلتقيهم في معسكر عصيون يشتكون بشكل مستمر من فساد الأغذية والأطعمة التي تقدم لهم وصدور روائح منها، وكذلك عدم وجود عناية صحية بالمرضى وانعدام النظافة وقلة الأغطية ، وعفونة البطاطين التي يستخدمونها.

وقال أن الأسرى يتعرضون للاهانات والإذلال على يد جنود وضباط المعسكر ، وكذلك يتعرضون للضرب والاعتداء على أتفه الأسباب.

وأفاد الاسير محمد رشاد محمد الجعبري من مدينة الخليل أن الزنازين في معسكر عصيون غير صحية وتنتشر فيها الصراصير والحشرات والقمل والقوارض الضارة، وأن الطعام قليل وسيء، وأن ماء الشرب يكون ساخنا.

وطالب الاسير عهد اسحق جرادات سكان سعير بإغلاق معسكر عصيون كونه لا يصلح للاحتجاز ويتعرض فيه المعتقلون للاهانات والأضرار الجسدية والصحية.

وذكر الاسير حسين رمزي العلامة سكان بيت أمر أنه لا تتوفر مواد تنظيف في المعسكر مما يتسبب بالإصابة بالأمراض في صفوف الأسرى، وأن مدير المعسكر في رده على مطالب الأسرى قال لهم: إنكم في سجن وليس فندق.

وقد اشتكى الاسير رمزي من عدم وجود ملابس داخلية وان الملابس التي تسلم لهم قذرة ولها روائح كريهة، وأن كثير من الأسرى لا يوجد لهم ملابس فيخرجون نصف عراة.