الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرابطة الإسلامية تحيي ذكرى استشهاد الشقاقي بالكلية الجامعية بغزة

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 10:43 )
غزة - معا - أحيت الرابطة الاسلامية الذكرى السابعة عشر لاستشهاد الدكتور المفكر فتحي الشقاقي والذكري الخامسة والعشرون للانطلاقة الجهادية، وذلك في ساحة الكلية الجامعية بحضور الشيخ خضر حبيب القيادي في الجهاد الإسلامي، وفريد زيارة عميد شئون الطلاب وعدد كبير من طلاب الكلية.

واستعرض حبيب عن المحطات الهامة من حياة الشقاقي بدءً بتأسيس الحركة مروراً بأبرز العمليات العسكرية للحركة ومواقف السياسية الحركة الثابتة من مختلف القضايا، مبيناً أن تأريخ الانطلاقة الجهادية للحركة تأتي في ذكرى استشهاد أبطال معركة الشجاعية والذي كان لهم دور مركزي وفعال في التاريخ الجهادي للحركة.

وأشار حبيب الي الدور الذي لعبه الشقاقي خلال مرحلة التأسيس الفعلي للحركة، معتبراً كل المحاولات التي حاول الاحتلال القضاء على الجهاد الإسلامي باتت بالفشل بفضل صمود وتضحيات الشقاقي والطليعة الأولي للحركة.

وبين حبيب أن الشقاقي كرس جل وقته لفلسطين والقدس باعتبارها القضية المركزية للأمة الإسلامية، مشدداً على ضرورة المحافظة على وصايا الشهداء والسير على نهجهم لتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني في الحرية وتحرير المقدسات .

بدوره عبر الطالب محمد مسعود في كلمة للرابطة الاسلامية عن شكرها وتقديرها لإدارة الجامعة لما بذلته من جهد في خدمة الطلاب وإحياء ذكرى الشهداء عامة وذكرى الشقاقي خاصة .

ونوه مسعود إلي أن الشقاقي أولى أهمية كبيرة لشريحة الطلاب، معتبراً الشباب هم عماد الأمة وكنزها المخزون الذي عليه تقوم الحضارات وتحرر الأوطان.