الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبّاط من الشرطة الفلسطينيّة يشاركون في رحلة دراسية إلى فرنسا

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 12:27 )
رام الله- معا شارك وفد ضمّ ثلاثة من كبار الضبّاط من إدارة الحراسات والحماية في الشرطة الفلسطينيّة في رحلة دراسيّة إلى باريس/ فرنسا. وكانت الغاية من هذه الزيارة هي اكتساب مزيد من المعرفة حول الممارسات الفضلى في مجال حماية الشخصيات الهاّمة وحراسة المباني الحيوية في فرنسا.

وقد زار الوفد الفلسطيني مديريات الشرطة الوطنية الفرنسية، وعقد اجتماعات وورش عمل مع العديد من دوائر الشرطة الفرنسية المرموقة، مثل: فريق الحماية الرئاسي (DPI)، فريق الحماية اللصيقة للشخصيات الهامة (SPHP / GAPH)، وحدة حفظ النظام (CRS) المسؤولة عن حماية المباني الحسّاسة، وخدمة الأمن التابعة لوزارة الداخلية والمسؤولة عن أمن مرافق الشرطة في كافة انحاء الجمهورية (SSMI) .

وإستمرّت هذه الرحلة الدراسية التي نظمّتها البعثة الأوروبيّة لمساندة الشرطة الفلسطينية لمدة أسبوع، ومكّنت المشاركين الفلسطينيين من الإطلاع على أفضل التقنيات الفرنسية في مجال حماية الشخصيات الهامة والمؤسذسات الحيوية. وقد إلتقى الوفد مع ضباط ميدانيين وتمّت مناقشة إجراءات العمل الموحّدة، وهيكيليات القيادة، إضافةً إلى إدارة الأزمات، وأنظمة كاميرات المراقبة وغيرها من المواضيع المهنيّة.

كذلك زار المشاركون غرفة العمليات المركزية في باريس ووحدة الحرس الجمهوري التابعة للجندرمة الفرنسية.

واكتسب الوفد من خلال هذه الزيارة نظرة شاملة حول مهمات إدارة الحراسات والحماية التي ينبغي أن تقوم بها في الضفة الغربية، و كان إنطباع الوفد حول الزيارة إيجابياً، حيث سيتم العمل على تطبيق هذه الممارسات.